إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الكويت: الشيعة يتظاهرون أمام مبنى صحيفة انتقدت “السيستاني”

تظاهر عشرات الكويتيين الشيعة أمام مقر صحيفة “الجريدة” بالعاصمة الكويت، مساء أمس، احتجاجا على مقال انتقد المرجع الشيعي الأعلى بالعراق علي السيستاني.

 

وكانت الصحيفة نشرت أمس الجمعة، مقالا بعنوان “عمائم تحتها شياطين” لوزير الإعلام الأردني الأسبق صالح القلاب، انتقد فيه دعوة السيستاني بالعراق إلى “الجهاد الكفائي”، واعتبرها بمنزلة “رَشْق الزيت وصبِّه على نارٍ مشتعلة”، معتبرا أنها “تحريضية طائفية ومذهبية”.

 

وتقدم التظاهرة نواب شيعة بالبرلمان الكويتي حيث رددوا هتافات “يا أعداء الإنسانية.. خط أحمر السيستاني”، و”إخوان سنة وشيعة.. هذا الوطن ما نبيعه”، معلنين رفضهم لما كتبه القلاب واصفين إياه بالإساءة غير المقبولة للسيستاني، وفقا لوكالة الأناضول.

 

وكان السيستاني قد دعا الشيعة للتطوع لقتال العشائر السنية التي تقود الثورة ضد حكومة نوري المالكي الطائفية في العراق، وقد لبى دعوته عشرات الآلاف في المحافظات الشيعية خلال الأيام الماضية، وهو ما اعتُبر تحريضًا واضحًا على إشعال حرب أهلية في العراق، وقد قوبلت الفتوى بانتقادات واسعة من الهيئات والدوائر السنية وأبرزها هيئة علماء المسلمين في العراق.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد