“ديلي ميل”: تنظيم “داعش” يطلق خط أزياء لمعجبيه ماركة “إرهاب”

0

نشرت صحيفة ” ديلي ميل” البريطانية تقريرا، كشفت فيه قيام تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروف باسم تنظيم “داعش”، بإطلاق خط لإنتاج الملابس في تركيا وعلى الإنترنت، حيث انتشرت مواقع للبيع الإلكتروني لملابس تحمل شعار “داعش”.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن تنظيم “داعش” قام بهذه الخطوة بعدما دشن حملة إلكترونية منذ أيام، للدعاية للتنظيم ولطلب مجاهدين جدد ينضمون إلى القتال في صفوفه، حيث جذبت الحملة العديد من الشباب حول العالم الذين أظهروا دعمهم وتعاطفهم مع الجماعة السنية المسلحة التي استحوذت على أكبر مدن العراق ومدن سوريا في الآونة الأخيرة.

وسخرت صحيفة “ديلي ميل” من فكرة تنظيم “داعش” لإنتاج خط أزياء، قائلة إنه خط أزياء “ماركة إرهاب”، ويعرض الموقع الإلكتروني لتنظيم داعش ملابس على هيئة قمصان وقبعات تحمل توقيع التنظيم ورسومات لأسلحة وشعار الجماعة، وتعرض صفحة تنظيم “داعش” على فيس بوك التي تحمل اسم “زيرا مسلم” منتجات التنظيم.

وأشارت الصحيفة البريطانية، أنه يوجد متجر ملابس في تركيا لبيع تلك المنتجات، بالإضافة لموقع على الإنترنت يدار من إندونيسيا، يبيع ملابس دعائية لداعش وجماعات مسلحة أخرى كحماس وطالبان وجبهة النصرة، عليها رسومات لرجال مسلحين مكتوب عليها “مجاهدون من أجل الحياة” و”نقف متوحدين” و”أنا أحب الجهاد”.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.