إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أمير قطر يعلن استعداده دفع أكثر من 2مليار يورو لتحويل ساحة «مصارعة» ثيران ببرشلونة إلى أكبر مسجد في أوروبا

أعرب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن استعداده دفع 2,2 مليار يورو لتحويل ساحة مصارعة الثيران الأثرية «لامومينتال» ببرشلونة إلى أكبر مسجد في أوروبا بحلول عام 2020، في حالة موافقة مجلس المدينة على المشروع.

ونقل موقع «روسيا اليوم» عن إحدى الصحف الإسبانية أن المبني الذي يسع لنحو 40 ألف مصلٍّ ومئذنة بطول 300 متر قد يصبح أكبر ثالث مسجد في العالم بعد الحرمين المكي والنبوي.

وبحسب الصحيفة سيضم المسجد قاعة للمؤتمرات، ومركزًا لتحفيظ القرآن الكريم، وإسكان نحو 300 شخص، بالإضافة إلي متحف للفن والتاريخ الإسلامي.

ووافقت مجموعة «بالانا»، التي تمتلك الساحة، علي البيع علي أنت تكون الخطوة المقبلة هي موافقة مجلس المدينة علي المشروع واعتماده، ومع ذلك أكدت الصحيفة أن «بالانا» لم تؤكد المعلومات.

ووفقًا لإدارة الإحصاء في مجلس مدينة برشلونة عام 2012، يعيش نحو 500 ألف مسلم في برشلونة، ولكن على الرغم من هذا العدد الكبير فإن المدينة ليس لديها سوى عدد قليل من دور العبادة الصغيرة للمسلمين.

ومن جانبه، أبدى رئيس تكتل الحزب الشعبي في برشلونة، ألبرتو فرناندز دياز، معارضته لإقامة المسجد، معتبرًا أن مشروعًا بهذا الحجم لا يلائم مدينة مثل برشلونة، في ظل «داعمين يدافعون عن مبادئ لا تتوافق مطلقًا مع قواعد التعايش».

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد