إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

وزير التطهير.. جابر عصفور يتوعد!

قال الدكتور جابر عصفور، إن وزارة الثاقفة عليها معالجة الخلل الفكري الذي أصاب المجتمع المصري، مؤكدًا أنه سيقوم بتطهير وزارة الثقافة من القيادات الإخوانية الموجودة فيها، وأن وزارة الثقافة ستتخلص من كل الشوائب الموجودة بها، على حد تعبيره.

جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامي محمد الغيطى ببرنامجه “صح النوم” على قناة التحرير مساء أمس، والذي مدح خلاله عصفور الأزهر الشريف، واصفًا إياه بأنه صاحب الفكر الإسلامي الوسطي، مضيفًا أن شيخ الأزهر أحمد الطيب، رجل طيب، اسم على مسمى، مؤكدًا العلاقة الوثيقة التي تربطه شخصيًا بشيخ الأزهر الشريف الذي فتح أبواب الأزهر للمثقفين، واجتمع بهم أثناء كتابة وثيقة الأزهر.

وطالب عصفور، شيخ الأزهر، بتجديد الخطاب الديني وإعادة فحص وتنقيح المناهج الأزهرية، والكتب التي يتم تدريسها في الأزهر الشريف، وكذلك بعض الكتب التي تحتوي على معلومات أثبت العلم الحديث عدم صحتها.

وذكر عصفور أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، هو أول من حاول أسلمة المجتمع المصرى، وأنه أول من تحالف مع الجماعات الإسلامية، مؤكدًا أن التطرف والفتنة الطائفية لم تظهر في مصر إلا بعد عام 1971، والتي شهدت تحالف السادات مع الجماعات الإسلامية، ثم تلا تلك الفترة ظهور الأحداث الطائفية، والتي لم تكن تعرفها مصر من قبل، مشيرًا إلى أن بداية هذه الأحداث كانت أحداث الزاوية الحمراء المعروفة.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد