كويتيون يتجاوزون جراح الماضي ويدشنون حملة لنصرة الشعب العراقي

0

أعلن النائب السابق الدكتور وليد الطبطبائي عن انطلاق أعمال اللجنة الكويتية الشعبية لنصرة الشعب العراقي تحت شعار «حق الأخوة والجيرة»، مؤكدًا أنها تهدف إلى إبراز صورة الشعب الكويتي الأصيل في نصرة المستضعفين في كل مكان.

وقال الطبطبائي في بيان تدشين أعمال اللجنة: إنه من أجل دعم الثورة العراقية للحفاظ على عراق واحد وانتصارًا للشعب العراقي ضد الطائفية البغيضة ومن أجل استرداد الحرية والعدالة والأمن والتعايش الوطني ومن باب المنطلقات القومية والنصرة الإسلامية، نعلن قيام اللجنة الكويتية الشعبية لنصرة الشعب العراقي.

وأضاف: “وتهدف الحملة إلى إبراز صورة الشعب الكويتي الأصيل في نصرة المستضعفين بكل مكان وإبراز المأساة الإنسانية للشعب العراقي ومساندة الشعب العراقي في تحقيق مطالبه العادلة والمحافظة على وحدة العراق لحماية منظومة مجلس التعاون الخليجي”.

وشدَّد الطبطبائي على استقلالية اللجنة، وانها تمثل الشعب الكويتي بكل مكوناته ممن يؤمنون بحرية الشعوب ويحارب الطائفية ويدعو إلى العدالة والمساواة وحماية حقوق الإنسان في كل مكان.

وفي سياق آخر قال الطبطبائي: لو لاقدر الله وحكم البغدادي أمير داعش على العراق لربما ترحم السنة على حكم المالكي.. إنَّ أعمالهم الشنيعة في سوريا شاهدة عليهم.

وتابع: “إذا كانوا جماعة البغدادي يريدون اختياره أميرًا عليهم فهذا شأنهم ولكن أن يعلنوا أنه خليفة على الأمة الإسلامية فمن انتم حتى تختارون عن الأمة مؤكدا أن ما حصل بالعراق ثورة كل شعب العراق وليست من بطولات داعش حتى تقوم هذه باستغلال انتصارات العراقيين لتعلن دولتها وتجهض الثورة العراقية المباركة.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.