إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

“المعارض القطري” خالد الهيل ممول من أبوظبي ومطلوب لديون مالية في قطر

قالت مصادر مطلعة في أبوظبي لموقع “أسرار عربية” إن المعارض القطري الذي ظهر في مؤتمر “المعارضة القطرية” في القاهرة خالد الهيل كان يقيم في إمارة أبوظبي، مضيفة أنه مقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

 

وأشارت المصادر الى أن الهيل حصل على تمويل اماراتي للقيام بمسرحية مؤتمر المعارضة القطرية في القاهرة، وأن تحركاته تمت بالتنسيق الكامل مع الدائرة الصغيرة المحيطة بمحمد بن زايد.

 

وتثير هذه المعلومات التساؤل حول تطور الخلافات الخليجية لدرجة رعاية دولة مثل الامارات للمعارضة القطرية، وهو ما قد يفتح الباب واسعاً أمام المعاملة بالمثل من قبل قطر، أو حتى الوصول الى مرحلة تصبح فيها رعاية الدول الخليجية لمعارضات في دول خليجية أخرى جزءاً من الحرب المفتوحة بين بعض دول الخليج العربي.

 

من جهة أخرى، قال الموقع أن خالد الهيل كان قد هرب من قطر قبل سنوات خوفاً من الاعتقال، على خلفية التهرب من سداد ديون بمئات الملايين يترتب عليه سدادها لبنوك ومؤسسات قطرية، وإنه قد لجأ بعد هروبه الى أبوظبي قبل أن يتمكن من التقرب الى ولي عهدها محمد بن زايد.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد