إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

عبدالخالق عبدالله بعيدا عن اللغة الأكاديمية يتحدث عن الحقد والحسد والحرب الساخنة بين قطر والإمارات

وطن الدبور – خاص – استاذ العلوم السياسية في جامعة الإمارات يدرك تماما بأنه لا وجود لمفردات الحسد والحقد في السياسة. بل المصالح هي التي تتحكم بعلاقات الشعوب. وان الدول ليست افرادا يحسدون بعضهم الآخر.

ومع ذلك عبر غاضبا عبر سلسلة تغريدات تابعتها (وطن) عن استيائه من موقف قطر التي اتهمها بأنها تجاوزت الخطوط الحمراء وانها حاقدة على بلاده.

وقال عبد الخالق عبد الله: “هناك قناعة تتبلور لدى الصغير والكبير في الامارات ان قطر حاقدة على نموذج التنموي الاماراتي بعد ان اخفقت في تقليده. الحقد اشد ضرواة من الحسد.”

واضاف في تغريدة ثانية: “وهناك قناعة ان قطر تجاوزت خطوط حمراء عديدة في تهجمها على رموز الامارات وقياداتها ودخلت في قائمة الد الاعداء جنبا الى جنب مع جماعة الاخوان.”

وأكد أن “صورة “قطر العدو” المتربص الذي يتآمر مع الاخوان ضد امن واستقرار الامارات ويشوه سمعتها اخذت تتضخم في ادراك صانع القرار وفي مخيلة شعب الامارات.”

وعبر عبدالخالق عبدالله عن خشيته من أن الحرب الباردة بين ابوظبي والدوحة التي ازدادت سخونة مؤخرا يمكن ان تتحول الى حرب ساخنة تدمر مكاسب وطنية وخليجية عديدة

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد