موقع إيراني يعترف: مليشيات شيعية باكستانية تقاتل في العراق

0

كشف موقع شيعة أونلاين الإيراني عن تشكيل مليشيا مسلحة من الطلبة الشيعة الباكستانيين في مدينة قم الإيرانية باسم “أفواج حيدر الكرار”.

 

وقال قائد “أفواج حيدر الكرار” لشبكة شيعة أونلاين إنه تم تدريب أكثر من 100 مقاتل في إيران جاهزين لإرسالهم للدفاع عن العتبات المقدسة ومواجهة ما أسموه “المجاميع التكفيرية والإرهابية” في العراق.

 

وأضاف قائد أفواج حيدر الكرار الذي رفض الكشف عن اسمه، وهو من الطلبة الباكستانيين في إيران، أنه وبعد صدور الفتاوى للمرجعية في النجف أعلن العديد من محبي أهل البيت استعدادهم للذهاب إلى العراق للقتال دفاعا عن المراقد الشيعة هناك.

 

ونوه قائد المليشيا في إيران إلى أن الكثير من الطلبة الباكستانيين المقيمين في العراق التحقوا بالمليشيات المسلحة في العراق للدفاع عن العتبات المقدسة، وعلى هذا الأساس تم تشكيل أفواج حيدر الكرار للطلبة الشيعة الباكستانيين في إيران.

 

وفيما يخص عدد القتلى الباكستانيين الذين سقطوا في العراق قال: “حتى هذه اللحظة استشهد 30 باكستانيا منذ بدء المعارك في العراق للدفاع عن المقدسات الشيعة هناك”.

 

ويرى المراقبون أن نشر مثل هذه الأخبار في الإعلام الإيراني يؤكد وجود المليشيات لشيعية من أفغانستان وباكستان، بإشراف وتدريب فيلق قدس الإيراني للقتال بجانب القوات والمليشيات الشيعية في العراق كما حصل ذلك في سوريا.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.