إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أقباط المهجر: نحن من اقترحنا وضع الإخوان جماعة إرهابية بالكونجرس

قال الحقوقي مجدى خليل مدير منتدى “الشرق الأوسط للحريات”، وأحد أقباط المهجر، إن المنتدى كان السبب الرئيس وراء تقديم مشروع قرار اعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية بالكونجرس الأمريكي، وذلك بالتعاون مع منظمة “التضامن القبطي” بالولايات المتحدة الأمريكية. 

وأوضح ” خليل”، في بيان له إن الكونجرس وافق على مشروع القرار الذي قُدم يوم الخميس الموافق 24 يوليو الماضي وكان رقمه H.R. 5194 من قِبل النائبة “ميشيل بكمان” ومعها سبعة أعضاء آخرين لتصنيف جماعة الاخوان المسلمين كجماعة إرهابية  فى أمريكا. 

وأكد “خليل” على أن منتدى “الشرق الأوسط للحريات” ومنظمة “التضامن القبطى” قد تعاونوا مع النائبة “ميشيل بكمان”  فى ترتيب عدة زيارات للقاهرة ومقابلة المشير السيسى وقتها والرئيس عدلى منصور، ثم الرئيس السيسى بعد ذلك، وقد قدمت النائبة “بكمان” والنائب “جومرت” شهادة طويلة أمام مجلس النواب بعد عودتهما من مصر عن الأعمال التي وصفوها بـ “الإرهابية” لجماعة الاخوان المسلمين. 

وأوضح أنه بعد ذلك تم تكوين مجموعة العمل فى الكونجرس من أجل مصر(كونجرس كوكس من أجل مصر) منذ عدة أيام كتتويج لكل هذه الجهود لخلق لوبى فى الكونجرس يدافع عن خارطة الطريق فى مصر ويعمل على عودة العلاقات المصرية الأمريكية إلى مسارها المعتاد.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد