نشطاء لـ “السيسي”: “نور عينيك عالق في ليبيا”

0

هاجمت حركات شبابية، صمت الرئيس عبدالفتاح السيسي على وجود الآلاف من المصريين عالقين على الحدود الليبية التونسية، مطالبًا إياه بسرعة التحرك لإنقاذهم.

 

ومن مطار جربة جرجيس الدولي جنوب شرقي تونس، أقلعت طائرة مصرية صباح اليوم تقل 316 مصريا عائدين من ليبيا إلى مطار القاهرة.

 

وتم التنسيق خلال الأيام الماضية بين الجانبين المصري والتونسي على إقامة جسر جوي بين جربة والقاهرة لترحيل كل المصريين القادمين من ليبيا والعالقين داخل معبر رأس جدير التونسي، وتقدر أعدادهم بالآلاف.

 

وقال أحمد طه، “منسق ثوار التحرير”، وفق موقع (المصريون) إن الحكومة عليها أن تواصل العمل لاسترجاع المصريين العالقين فى ليبيا وتونس، موضحًا أن هناك تباطؤًا شديدًا من قبل المسئولين بسبب تركهم العاملين المصريين فى خطر.

 

ووجه طه رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي قال له فيها “نور عينيك عالق في ليبيا يا سيادة الرئيس”، في استهزاء من خطابات السيسي الذي أكد فيها مرارًا على مساعدة المصريين في كافة أنحاء العالم.

 

من جهتها، طالبت حركة “6 إبريل”، الحكومة المصرية بسرعة التدخل لحماية المصريين في ليبيا.

 

وقال عمرو علي، المنسق العام للحركة إن “المصريين الفارين من ليبيا يعانون على الحدود التونسية فى معبر رأس جدير، كما يعانون على الحدود المصرية فى معبر السلوم بدلاً من مساعدتهم ومحاولة إنقاذهم”.

 

وأضاف في بيان للحركة أن “هناك تباطؤًا واضحًا لحماية أرواح المصريين فى ليبيا والتخبط السياسي فى التعامل مع الأزمة بعشوائية تامة”، مطالبًا الحكومة بالعمل بشكل سريع على تنظيم عودة المصريين من ليبيا والحد من معاناتهم والحفاظ على حياتهم.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.