إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

هل هرب الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان؟ سؤال يشغل الإمارتيين

وطن (خاص)  – يتداول الكثيرون في الإمارات اشاعة تفيد بهروب الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان فيما يتحدث آخرون عن وضعه من قبل ولي عهد أبوظبي تحت الإقامة الجبرية.

ويعد محمد بن زايد هو الحاكم الفعلي للإمارات بعد أن نجح في عزل أخيه (من الأب) الشيخ خليفة بن زايد وتحويله إلى رئيس “تشريفات وبرقيات”.

وكان محمد بن زايد واشقائه قد خاضوا حربا شرسة كي لا ينتقل الحكم إلى آل راشد في دبي وقاموا بتعديل الدستور على إثر وقاة زايد.

ويتحدث الإماراتيون عن تعهد محمد بن زايد بعزل أخيه خليفة في غضون سنوات معدودة وقد نجح فعلا بذلك إلا ان البعض اصبح يتحدث عن خليفته بعد موته وخصوصا أنه يعاني من عدة أمراض.

وحسب احصائيات “جوجل” كما اطلعت عليها (وطن) فإن “سلطان بن خليفة” كانت أكثر الكلمات بحثا في الإمارات وتضمنت كلمات البحث “هروب سلطان بن خليفة” و “سجن سلطان بن خليفة”.

ويطالب البعض بأن يتولى “سلطان” ابن خليفة الحكم من بعده، إلا أن هذه المطالبات لن يسمح لها ابناء زايد من زوجته “فاطمة” بالحدوث. ويعمل محمد بن زايد على تجريد سلطان بن خليفة من أي اصلاحات أو مسؤوليات.

ويتولى الوزارات الرئيسية بما فيها الأمن والجيش أخوة محمد بن زايد من أمهم “فاطمة”.

ولم تتأكد “وطن” من الشائعات التي يتهامس فيها الإمارتيون ولا سببها أو دوافعها الآن، إلا انها اصبحت حديث المجتمع الإماراتي وان همسا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد