إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

شريط فيديو لمتطوعين شيعة من واسط يدمرون قبر صدام بالعوجة

يتبادل ناشطون عراقيون على شبكات التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر متطوعين من محافظة واسط العراقية الجنوبية الشيعية في مبنى يضم قبر الرئيس السابق صدام حسين في بلدة العوجة مسقط رأسه بمحافظة صلاح الدين وقد سوي بالارض وتم تحطيم الاثاث بداخل المبنى.ويظهر شريط الفيديو ومدته دقيقتان المبنى الذي يضم قبر صدام في بلدة العوجة وقد سوي بالارض وتم تحطيم الاثاث بداخله وازالة الزهور من على القبر وتمزيق صور الرئيس السابق وعبارات تشيد به. كما يظهر الفيلم مسلحين من المتطوعين وضباط وجنود من القوات العراقية وهم بداخل المبنى واحد المتطوعين وهو يدلي بتصريحات لقناة عراقية محلية مفتخرا بتدمير قبر صدام وهزيمة مسلحي داعش وطردهم من البلدة. 

يأتي ذلك اثر سيطرة متطوعين شيعة من جنوب العراق من محافظة واسط ( 160 جنوب بغداد) بمساندة قوات الجيش العراقي على بلدة “العوجة” مسقط رأس صدام حسين جنوب مدينة تكريت عاصمة محافظة صلاح الدين (175 كم شمال غرب بغداد) وذلك بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الذي كان سيطر على البلدة في وقت سابق . وقد احرق المتطوعون القبر ومحتويات المبنى الذي يوجد فيه والذي كانت تشرف عليه عشيرة آل الندا التي ينتمي اليها صدام.

وقد هاجم مسلحو داعش مدعومين بمسلحين من العشائر السنية في المنطقة اليوم المسلحين المتطوعين والقوات العراقية الموجودة داخل “العوجة” اليوم في محاولة لاستعادة السيطرة عليها حيث تتواصل مناوشات مسلحة بين الطرفين لحد الان.  

وخلال الايام الماضية اثيرت مخاوف من اعتزام القوات الحكومية نبش قبر صدام حسين في حال تمكنت من السيطرة على مسقط رأسه بمنطقة العوجة في محافظة صلاح الدين. واشارت مصادر في محافظة صلاح الدين الى ان هناك مجموعة مكلفة داخل الجيش تابعة لمكتب رئيس الوزراء  نوري المالكي تعتزم تهديم القبر وتسويته بالأرض، وهي بانتظار تمكن الجيش من دخول منطقة العوجة لتقوم بهذه المهمة. وهو ما تمكنت منه خلال الاربع والعشرين ساعة الاخيرة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of صدامي وافتخر
    صدامي وافتخر يقول

    الف الف الف الف رحمه على الشهيد البطل المهيب الركن القائد صدام حسين المجيد …

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد