متجاهلا زيارات الإسرائليين للإمارات.. حاكم دبى: سنقيم علاقات مع إسرائيل لو وقعت اتفاق سلام مع الفلسطينيين

0

وطن (خاص) قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبى، إن بلاده قد تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل لو توصل الإسرائيليون إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين، مشيراً فى مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية إلى أن الإمارات مستعدة لكل جوانب العلاقات شريطة أن توقع إسرائيل إتفاق سلام.

يذكر أن الإمارات تستقبل وفود إسرائيلية لحضور المؤتمرات التي تقام على أرضها واستقبلت قبل أشهر الوزير الإسرائيلي سيلفان شالوم الذي حضر مؤتمرا في دبي. 

وأثيرت مؤخرا تقارير نشرتها صحف غربية وإسرائيلية عن دعم الإمارات لإسرائيل في مسعاها لسحق حركة حماس وعرضها تمويل العملية العسكرية شريطة الققضاء على حماس في قطاع غزة

وفى المقابلة التى تعد الأولى له منذ أكثر من عامين، قال بن راشد إن الرئيس السورى بشار الأسد ليس له مستقبل كرئيس فى سوريا، فلو استمر فى قتل شعبه لا يمكنه البقاء، وسيرحل فى النهاية.

وفى الشأن الداخلى قال إن الإمارات يوجد بها قانون، مثلما حدث فى الحملة ضد الإخوان، لأنهم لو أرادوا أن يعيشوا ويقيموا ويعملوا، فلا بأس، لكن لو أرادوا التطرف، فلدينا قانون لذلك.

وفى الشأن الإيرانى، قال بن راشد إنه يعتقد أن المسئولين الإيرانيين يقولون الحقيقة فى حديثهم عن أن البرنامج النووى لطهران لأغراض سلمية ومدنية، وقال إنه ناقش هذا الأمر مع الرئيس الإيرانى السابق أحمدى نجاد الذى قال له لو أطلقت صاروخا على إسرائيل، فكم من الفلسطينيين سأقتلهم، وهو ليس مجنونا ليفعل ذلك، فقد أصبح النووى سلاح الماضى. 

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.