إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

فضيحة من الصحة العالمية: الإمارات تتصدر قائمة شرب الخمور

0

فجرت منظمة الصحة العالمية فضيحة جديدة تضاف إلى سجل فضائح، دولة منذ سيطر على مقاليد الأمور فيها بن زايد ولى عهد أبو ظبي.

 

 فقد أوضح تقرير حديث للمنظمة عن نسب تداول الكحوليات في العالم ، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل المركز الأول في استهلاك الكحوليات بنسبة 4.3 لتر للفرد سنويا ، وجاء في المركز الثاني بمعدل 2.4  لتر سنويا، بينما البحرين في المركز الثالث بنسبة 2.2 لتر للفرد سنويا، وتوقع التقرير زيادة معدل الاستهلاك في البحرين ليصل 2.4 خلال عام 2015 .

 

وجاءت دولة الكويت في المركز الأخير بنسبة 0.1 سنويا، حيث أنه من المعروف أن القانون الكويتي يحظر بيع وتداول المشروبات الكحولية نهائيا ..

 

على جانب آخر تصدرت تونس دول شمال افريقيا بنسبة 1.5 لتر للفرد سنويا، تلتها المغرب ثم مصر بنسبة 0.4 للفرد سنويا.

 

تناول التقرير دراسة إحصائية عن أنواع الكحوليات في كل دولة وأوضح أن المشروبات الروحية مثل “الويسكي” هي المنتشرة المفضلة في دول أكثر من شمال حيث بلغت نسبة تفضيل  “الويسكي” 98% للمستهلك السعودي،  بينما حلت “البيرة” المفضل الأول في شمال أفريقيا، حيث وصلت نسبة تفضيلها في مصر على سبيل المثال لـ 54% وتربع المغرب في الصدارة في تفضيل “النبيذ الأحمر”  بنسبة 37 %.

 

يذكر أن ولي عهد أبو ظبي يستضيف محمد دحلان، المفصول من حركة فتح، بعد اتهامه بالتورط في تسميم الزعيم الراحل ياسر عرفات، ويعمل دحلان حاليًا مستشارًا أمنيًا للشيخ محمد بن زايد، ويصفه مراقبون بأنه مندوبه للمهمات القذرة.

 

ومعروف أن دحلان من أكبر مدمني الخمور، والتقطت له ولابنه العديد من الصور في سهرات فاضحة.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد