وكالة صينية تكشف عن اتصالات بين الحوثيين والإمارات لمواجهة إخوان اليمن

0

قالت وكالة شينخوا الصينية أن تقارير أشارت مؤخرا إلى اتصالات جرت بين جماعة الحوثيين ومسؤولين أمنيين في أبوظبي، بهدف التنسيق لمواجهة نفوذ الإخوان المسلمين في اليمن الجديد.

 

وكانت صحيفة الاولى المقربة من جماعة الحوثي في اليمن قالت أن دولة الإمارات تقوم بدور الوساطة بين السعودية وجماعة الحوثي المسلحة لإزالة القضايا العالقة.

 

ونقلت الصحيفة قولها إن الإمارات بدأت جهودها باستقبال المسوؤل في الجماعة، علي البخيتي، كموفد رسمي لها.

 

وأشارت إلى أن مسؤولين إماراتيين أجروا مباحثات مع البخيتي حول موضوع علاقة جماعته مع السعودية.

 

و أعربت الدول الراعية للمبادرة الخليجية في اليمن عن قلقها البالغ من دعوة زعيم الحوثيين لإسقاط الحكومة.

 

وكان الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» قد أكد أن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ارتكزت في أول بنودها على أساس أمن واستقرار ووحدة اليمن وهو الهدف الأسمى لكل اليمنيين.

 

وكان زعيم الحوثيين في اليمن «عبدالملك الحوثي» قد دعا يوم الأحد الماضي في خطاب متلفز إلى التظاهر لإسقاط الحكومة ورفض الإجراءات الاقتصادية الأخيرة.

 

وأعلن الحوثي في خطابه عما أسماها بالخطوات الأولية في «تصعيد شعبي غير مسبوق» في العاصمة وعواصم المدن الأخرى يتمثل بالخروج لإسقاط الحكومة و”الإجراءات الاقتصادية” الأخيرة التي رفعت بموجبها الدعم عن المشتقات النفطية، واصفا إياها بـ«الظالمة».

 

وأفادت وكالة أنباء «شينخوا» أن المئات من أنصار الحوثيين نصبوا، اليوم الثلاثاء، “مخيمات اعتصام مسلحة” على مداخل العاصمة اليمنية صنعاء في إطار “تصعيد” بدأته الجماعة يوم الإثنين الماضي بتظاهرات لإسقاط الحكومة، حسب شهود عيان.

 

وقال شهود العيان إن «مئات المسلحين تدفقوا منذ الليلة الماضية إلى عدد من مداخل صنعاء ونصبوا فيها خيام اعتصام».

 

وتابعوا قائلين إن «المسلحين الحوثيين نصبوا الخيام في مناطق الصباحة المدخل الغربي للعاصمة، وحزيز المدخل الجنوبي، والحتارش المدخل الشرقي لصنعاء».

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.