إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

المفكر الكويتي “النفيسي” يطالب أردوغان باغلاق مصنع في تركيا يزود إسرائيل بالصواريخ

وطن – انتقد المفكر الكويتي البارز الدكتور عبدالله النفيسي التعاون العسكري بين تركيا وإسرائيل.

وقال في سلسة تغريدات تابعتها “وطن” أن تركيا وقعت بتاريخ مايو1997مع إسرائيل اتفاقا لإقامة مصنع عسكري لإنتاج صواريخ (جو أرض)Popye 1 وPopye2 في تركيا

وقال ان طرفي الاتفاق هما مؤسسة Rafael الإسرائيلية العسكريه ومؤسسة Turkish Aerospace التركية . واضاف: تفيد المعلومات تفاصيل حول الصواريخ ( الوزن – الطول -المدى) كما تفيد معلومات هذا الملف أن المصنع Manufacturer :هي مؤسسة Rafael وLock Heed Martinو al Mahmoud Industries .

وأكد النفيسي أن الموضوع من أساسه نابع من طبيعة وتاريخ علاقة تركيا بالغرب وليس من باب النقد لفلان أو علان . مشيرا إلى أن تركيا اعترفت وتعاونت مع اسرائيل منذ مارس 1949 . وقال: يومها كان الرئيس أردوغان عمره 5 سنوات (ميلاده26 Feb 1954 ) وانضمت تركيا لحلف الناتو العسكري كدوله مؤسسه له 1952 . واردوغان خارج السلطة .

وختم النفيسي قائلا: حسن ظننا بالرئيس أردوغان دفعنا لمطالبته بالتدخل في موضوع المصنع دون أن يفهم من ذلك شيء اخر . وكل التفاصيل موجوده في Wikipedia .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد