إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أكبر معتقلة سياسية فى مصر ” الحاجة وجيدة”.. والتهمة حرق بوكس شرطة

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” ، بيانات أكبر معتقلة سياسية فى مصر، وهى الحاجة وجيدة حامد موسى البالغة من العمر 65 سنة، وتلفق لها داخلية الانقلاب اتهامات مضحكة منها حرق بوكس شرطة وحيازة خرطوش.

ونشر النشطاء بيانات الحاجة وجيدة؛ للتعريف بها ضمن حملة “اعرفوهم”؛ للتضامن مع المعتقلين الرافضين للانقلاب، مؤكدين أن الحاجة وجيدة حامد موسى 65 سنة، أكبر معتقلة سياسية فى مصر تم اعتقالها يوم 30 مايو الماضى من داخل تاكسى بمنطقة عزبة النخل فى المرج أثناء عودتها من عند الطبيب، حيث تصادف وجودها فى المكان مع فض قوات الشرطة لمسيرة بمنطقة عزبة النخل، الأمر الذى جعل قوات الأمن تشك بكونها تابعة للمسيرة، وتم اعتقالها.

وأشاروا إلى أنه تم تلفيق تهم لها، منها حرق بوكس داخلية، وحيازة خرطوش، وتمويل الإخوان والتظاهر وتعطيل الطريق، ويتم احتجازها حاليا فى قسم المرج، وتم الحكم عليها يوم 20 يوليو الماضى بالسجن 3 سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه، ونبهوا إلى أن آخر جلسة استئناف لها كانت السبت 23 أغسطس وتم تأجيلها 7 أيام.

وأوضح النشطاء أن الحاجة وجيدة مصابة بفيروس “سى”، وخشونة فى الركبة، و سنها، و حالتها الصحية غير متناسبة مع وجودها فى هذا المكان غير الآدمى؛ حيث إنه لا يتوفر سرير فى الزنزانة، وتنام على الأرض، بالإضافة إلى سوء الخدمات والحمامات بالداخل، وأيضا تواجد معتقلات جنائيات معها بنفس الزنزانة.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد