السعودية: إيقاف نورة العتيبي المتحدثة باسم الخريجات العاطلات

0

ذكرت المُتحدثة باسم الخريجات العاطلات نورة العتيبي  على حسابها الشخصي عبر موقع “تويتر” بـأنه تـم توقيفها هي وأربع من صديقاتها الخريجات من قِبل شرطة الشرفية، وعلقت قائلة: “سياسة تكتيم الأفواه مستمرة وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

ووفق موقع “التقرير” تعد نورة العتيبي من الأسماء البارزة في قضية الخريجات القديمات العاطلات والتي أُثيرت على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحت وسم  #خريجات_جامعيات_قديمات_عاطلات، ويعد من أقدم الهاشتاقات على موقع التواصل تويتر، وتتلخص مطالبهن بتوظيفهن أسوةً بغيرهن من الخريجات المعينات حديثًا، وهُنَّ الخريجات الجامعيات التربويات لكثير منهن، وفي مختلف التخصصات؛ كالدرسات الإسلامية واللغة العربية والرياضيات والفيزياء  والكيمياء والمكتبات، ومنهن التربويات، ومنهن مُجتازات قياس.

وانتقل التفاعل من العالم الافتراضي إلى الواقع، حيث قمن  الخريجات بزيارات ميدانية من أجل تعزيز مطالبهن لدى أكثر من وزارة كالمالية والتربية والخدمة المدنية.

كما قامت الخريجات بـاعتصام أمام قصر الملك عبد الله بجدة، يُطالبن فيه بـالنظر في مطالبهن ومعاناتهن من بطالة وعطالة على مدى سنين طويلة، ويذكر أن أقدم خريجة من الخريجات الجامعيات لها 20 سنة، وأقلهن لها 7 سنوات.

اعتقال نورة العتيبي أثار ردة فعل غاضبة على هذا التصرف غير الأخلاقي في اعتقال من طالبت بحقها وحق زميلاتها بطريقة “سلمية”، وتأكيدًا على أن الأبواب لم تعد مفتوحة، بـاستثناء أبواب المعتقلات.

 

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.