السعودية: “الهيئة” تعتدي على بريطاني و زوجته والسفارة ترسل “مصفحة” لانقاذه

0

تعرض رجل بريطاني إلى الاعتداء من قبل عضو في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمام أحد المجمعات التجارية في العاصمة السعودية الرياض.

 

ويُظهر فيديو قصير لا تتجاوز مدته 10 ثوان انتشر صباح اليوم في مواقع التواصل الاجتماعي أحد أعضاء الهيئة وهو يقفز من أعلى سيارة على رجل بريطاني كان مع زوجته، لتدافع المرأة عن زوجها وتشتبك مع عضو الهيئة، ويصرخ البريطاني قائلاً: «هذه زوجتي».

 

وروى شهود عيان لـ«الحياة» أن المُعتدى عليه ويُدعى بيتر هاورث كان في أحد المجمعات التجارية مع زوجته حين بدأ أعضاء الهيئة في المجمع بملاحقته في الممرات حتى وصل إلى الكاشير الذي كنت تبيع فيه سيدة سعودية، وبدأوا في سؤاله لماذا اختار هذا الممر الذي تبيع فيه امرأة، فرد قائلاً: «معي زوجتي» ليخرج من المجمع وتحصل بينه وبين أعضاء الهيئة مناوشات، وبينوا أن أعضاء الهيئة التقطوا صوراً للبريطاني وسيارته، الذي قام بالمثل وصورهم برفقة السيارة التي معهم، فطالبوه بالكاميرا إلا أنه رفض ذلك، وأشاروا إلى أن تم الاعتداء عليه بعدها ليسقط على الأرض ثم يقوم ليتفأجأ بأحد أعضاء الهيئة يقفز عليه لتدافع عنه زوجته، وأكدوا بعد ذلك أنه تحصن داخل سيارته وأقفل أبوابها إلا أن رجال الهيئة حاصروها وبدأوا يضربون على زجاجها لكي ينزل فاتصل على الشرطة التي حضرت لكنها غادرت عندما رأت الهيئة من دون أن تسأله عن شيء بحسب قولهم.

 

وعلمت «الحياة» أن السفارة البريطانية أرسلت له سيارة مصفحة قادته إلى منزله وظلت تحرسه بعضاً من الليل ثم غادرت، لتتواصل معه شرطة الرياض بعد ذلك، وأُجريت له فحوصات طبية في المستشفى، كما أخذت إفادته وإفادة شهود عيان إضافة إلى صور لكاميرات المراقبة من المجمع التجاري والشارع الذي جرت فيه الحادثة. وقال مصدر لـ«الحياة» (فضل عدم الكشف عن اسمه) أن لقاء سيعقد غداً صباحاً يجمع البريطاني بيتر هاورث والرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف آل الشيخ مع أمير منطقة الرياض تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

 

من جانبه، قال المتحدث باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض تركي الشليل إن الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر «وجه بتشكيل لجنة برئاسة مدير عام فرع منطقة الرياض ورئيس هيئة مدينة الرياض ومدير إدارة المتابعة بسرعة التحقيق مع كل من يلزم التحقيق معه من منسوبي الهيئة ومعرفة ملابسات الحادثة من جميع جوانبها ورفع تقرير عاجل تمهيداً لاتخاذ الإجراء المناسب وفق الأنظمة والتعليمات بمايكفل حفظ الحقوق وإعطاء كل ذي حق حقه».

 

يذكر أن البريطاني بيتر هاورث مسلم ومتزوج من امرأة سعودية، ويعيش في العاصمة الرياض منذ أعوام، كما أسس فيها شركة Smile Productions.

 

عن الحياة

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.