المالكي يعين مستشاره الاعلامي مديرا عاما في الخارجية بشهادة مزورة من إيران!

0

بعد ساعات من اصداره قرارا بتعيين علي الشلاه رئيسا لهيئة امناء شبكة الاعلام العراقية فقد اصدر رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي اليوم قرارا بتعيين مستشاره الاعلامي علي الموسوي مديرا عاما في وزارة الخارجية.

واكد مصدر مطلع اليوم انه ” تم تعيين المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء المنتهية ولايته واثنين من اقاربه لم يكشف عن اسمائهما بمناصب رفيعة في وزارة الخارجية “. واشار الى ان تعيين الموسوي يأتي على الرغم من انه لا يحمل شهادة الثانوية وانما لديه شهادة مزورة من ايران كشف عنها وزير التعليم العالي السابق عبد ذياب العجيلي في مجلس الوزراء .. لكن المالكي لم يكترث بذلك كعادته. 

وكان رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي قد قرر عزل رئيس هيئة الأمناء في شبكة الاعلام العراقي حسن سلمان وعين عضو ائتلاف  دولة القانون علي الشلاه بدلا عنه ، فيما عين الامين العام لمجلس الوزراء علي العلاق محافظا للبنك المركزي لحين تشكيل الحكومة المقبلة . 

وتأتي هذه القرارات تكريما من المالكي لعدد من المقربين له وخشية ان تقوم الادارة الحكومية الجديدة بابعادهم عن المؤسسات الحكومية واسناد وظائف هامشية لهم فاراد ان يبقيهم في ادارات لها تأثيرها للاستفادة منهم لصالحه بعد رحيله من رئاسة الحكومة.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.