إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

فرونت بيج: صحيفة “اليوم السابع” المصرية “عنصرية”

وجهت مجلة “فرونت بيدج” الأمريكية اتهاما لصحيفة “اليوم السابع” المصرية بـ”العنصرية”، وذلك على خلفية تقرير صحفي نشرته الصحيفة المصرية الأسبوع الماضي تحت عنوان “عصابات الرعب الأسود في القاهرة”.

 

 

وذكرت المجلة الأمريكية أن التحقيق الذي نشر على “اليوم السابع” أثار جدلا واسعا، والفضل في ذلك يرجع إلى مستخدمي شبكة تويتر الذين تداولوا التحقيق للإشرة إلى ما يحمله من “عنصرية” في نظرهم، وذلك بسبب استخدام الصحيفة المصرية لفظة “Niggers” (زنوج) لوصف مهاجرين أفارقة.

 

وقالت المجلة إن رئيس تحرير “اليوم السابع” وجهت له دعوات عديدة للاستقالة من منصبه على خلفية استخدام هذه الكلمة التي كتبت بالإنجليزية ضمن عنوان التحقيق بالجريدة المطبوعة، وهو ذات العنوان الذي استخدم مجددا عند نشر التحقيق على الموقع الإلكتروني للصحيفة، لكنها قامت لاحقا بتغييره وحذف الكلمة منه.

 

وأضافت قائلة إن “هذه الإهانة المقززة ظهرت في عنوان كتب بخط ضخم على رأس مقالة تدعي مواجهة ما وصفته بالعصابات السوداء في القاهرة.”

 

يذكر أن “اليوم السابع” كانت قد نشرت هذا التحقيق يوم الخميس الماضي، حيث قالت إنه ترصد فيه عمليات العنف والجرائم فى صفوف اللاجئين الأفارقة بالقاهرة، مسلطة الضوء على تشكيلين وصفتهما بالإجراميين يسميان “لويس بويز” و”أوت لو” متخصصان في ممارسة أعمال البلطجة والسرقة بالإكراه.

 

 وعقبت المجلة الأمريكية على ما ورد بهذا التحقيق بقولها إنه يضم قدرا من العنصرية يفوق بلدةكاملة للنازيين الجدد بمليون مرة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد