دحلان ينفق ملايين الدولارات في الضفة للاطاحة بعباس مدعوما من الإمارات وإسرائيل

0

جاء في خبر نشرته اليوم الجمعة صحيفة “كل العرب” الصادرة في فلسطين المحتلة أن مصادر فلسطينية موثوقة أفادت للصحيفة بأن محمد دحلان، الذي اشغل في السابق منصب قائد الامن الوقائي في غزة، ويعيش حاليا في الامارات، يعمل من اجل العودة الى اراضي السلطة الفلسطينية، وهو يخطط وفقا لهذه المصادر للسيطرة على السلطة ،اما بالإطاحة بمحمود عباس ابو مازن واما بإرغامه على ترك السلطة ، وعليه ينفق دحلان مئات ملايين الدولارات في المخيمات الفلسطينية، وخاصة في المحافظات الشمالية من الضفة الغربية، حيث يمول مصروفات العديد من العائلات الفلسطينية في المخيمات الى جانب اقامة جمعيات ومؤسسات تعمل لصالحه ،وذلك تحضيرا لتلقيه الدعم من قطاع واسع من الشعب الفلسطيني في حال عودته الى الاراضي الفلسطينية.

وافادت هذه المصادر بأن دحلان يتلقى دعما من جهات عربية خليجية وبالتحديد من الإمارات ومن جهات اسرائيلية التي ترى به قائدا للشعب الفلسطيني في المرحلة المقبلة، وترى بأن أبو مازن انهى دوره ولم يعد شريكا في المفاوضات مع اسرائيل. وفي حديث مع احد سكان المخيمات الفلسطينية في شمال الضفة والذي رفض الكشف عن هويته قال: “دحلان يعمل منذ مدة طويلة من اجل السيطرة على السلطة الفلسطينية ومنذ هروبه الى الخارج بدأ بتوظيف الاموال في المواطنين والمؤسسات بهدف كسب ود الناس في الشارع الفلسطيني”. واضاف: “لا استغرب عودة دحلان الى الاراضي الفلسطينية واحتلاله مكان الرئيس ابو مازن”. 

ويشار الى أن محكمة فلسطينية كانت اصدرت حكما غيابيا على دحلان بالسجن لمدة عامين بتهمة الذم في مؤسسات الدولة والتشهير برئيس السلطة الفلسطينية ابو مازن واتهامه بالتلاعب بالسلطة.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.