إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السيسي يدعو الى “الصبر” 5 سنوات على انقطاع الكهرباء: “مافيش” موارد.. والإخوان السبب!

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السبت مواطنيه الى “الصبر” على ازمة الكهرباء بعد يومين من انقطاع واسع النطاق للكهرباء في مصر مؤكدا ان اصلاح هذا المرفق الذي اهمل لفترة طويلة يتطلب وقتا وموارد مالية كبيرة.

 

وفي كلمة وجهها عبر التلفزيون خصصها اساسا للحديث عن مشكلة الانقطاع المتكرر للكهرباء وانهيار جزء كبير من الشبكة صباح الخميس، قال السيسي ان “مرفقا مثل مرفق الكهرباء يتطلب تمويلا واستثمارات هائلة” لاصلاحه.

 

واشار الى ان هذا المرفق “اهمل خلال العهود السابقة ولم يتم تطويره ليتناسب مع تزايد احتياجات البلاد من الطاقة الكهربائية”.

 

وانقطعت خدمة الكهرباء صباح الخميس الماضي في العديد من المحافظات المصرية، بما فيها العاصمة القاهرة ومدينة الاسكندرية (ثاني اكبر مدن البلاد)، لمدة زادت عن خمس ساعات وهو انقطاع قال السيسي ان مصر لم تشهد له مثيلا في تاريخها المعاصر الا مرة واحدة من قبل، في تسعينيات القرن الماضي.

 

وتشهد مصر منذ بداية الصيف انقطاعا متكررا للكهرباء بسبب قيام وزارة الكهرباء ب “تخفيف الاحمال” يوميا وبالتناوب بين الاحياء والمناطق المختلفة نتيجة ارتفاع الاستهلاك بسبب تشغيل اجهزة تكييف الهواء وبسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

 

واكد السيسي ان اصلاح مرفق الكهرباء يحتاج خلال السنوات الخمس المقبلة الى 10 مليارات دولار لتطويره ورفع كفاءته بما يتناسب مع تزايد الاستهلاك.

 

وشدد على ان هذه المشكلة لن يتم في “يوم وليلة”.

 

واضاف السيسي “من فضلكم اصبروا ويجب ان تكونوا على ثقة من اننا سنتغلب على كل هذه المشكلات ، لن يتم ذلك في شهر او اثنين او ثلاثة”.

 

واتهم السيسي ضمنا انصار جماعة الاخوان المسلمين بالسعى الى زيادة مشكلات قطاع الكهرباء “لكي يثيروا غضب الشعب المصري”.

 

وفي اب/اغسطس الماضي، اعلنت وزارة الداخلية توقيف 40 من انصار الاخوان متهمين بشن اعتداءات على محطات الكهرباء.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد