إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سياسيون: حديث السيسي عن الأزمات زادها أزمات

انتقد سياسيون ونشطاء، ما وصفوه بحديث قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي في خطابة أمس، والذي اعترف فيه بفشلة بعد شهرين من حكمه متعللًا بان هناك مشاكل في كل المرافق الموجودة بالدولة.

وأكد خلال حديثة الذي ذاعه التليفزيون المصري أن المشاكل لم تكن مخفية ، مضيفا أنه اتفق مع الشعب على حل جميع المشاكل معا و في شفافية- على حد قوله .

وقال: ” ، من فضلكم اصبروا وكل المشاكل هتتحل، لاننا بنسارع الزمن من أجل التقدم، المصريين محتاجين يقفوا ويصبروا ويجاهدوا، من فضلكم اصبروا ولازم تكونوا واثقين إننا هنتغلب على ده، لكن مش هنتغلب عليه في شهر ولا اتنين أو 3».

وعن سبب أزمة الكهرباء أوضح السيسي إن الامور لا تستقر الا بمعرفة حجم المشكلة ، مضيفا ان الدولة تحتاج 130 مليار جنيه لمواجهة ازمة الكهرباء خلال الخمس سنوات القادمة، مبينا أن الدولة تتطلع الى اضافة 12 الف ميجا وات كهرباء خلال الخمس سنوات القادمة، و المستثمرون فى توليد الكهرباء يحتاجون الى الاطمئنان على جنى الثمن التجارى للانتاج.

ومن جانبه علق الكاتب الصحفى جمال سلطان على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الكلمة التى ألقاها  أمس  .

وقال سلطان عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”:” السيسي في كلمته اليوم  قال لازم أقولكم الكلمتين دول كلامي ده عشان أكشف لكم الحقائق  ، موضحاً أن  المشكلة في خطاب السيسي أنه لم يكشف أي حقيقة” .

وأكد خميس جابر -عضو شعبة الكهرباء بنقابة المهندسين -أن حديث قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي عن أزمة الكهرباء ،كلام غير مسؤول وغير علمي، ولا يوحي إلا بأن السيسي لا يشعر المشكله”.

وأشار “خميس” -في مداخلة لقناة الجزيرة مباشر مصر- إلى أن السيسي لم يقدم حلًا للمشكلة ولكنه زاد الأمور تعقيدًا فكلامه يؤكد أن المشكلة تحتاج من 3 إلى 5 سنوات لحلها لحين بناء محطات كهربية جديدة.

 وأوضح “خميس” أن تفاقم مشكلة الكهرباء لا تقتضي فقط إقالة الحكومة بل تستجوب إعدامها.

و كتبت ايات عرابى عبر صفحتها الشخصية بالفيسبوك: كلنا بنتكلم لغة .. لغة الفهم الحقيقي للمشاكل اللي احنا بنتكلم فيها

 وأضافت ” حديث عبدالفتاح السيسي عن الكهرباء برأ الرئيس محمد مرسي من أزمة الكهرباء وقال ان الموضوع مش ممكن أي كيان كان يقدر على حله، وقال كلام ملخبط ومبتور عن الأزمة بالإضافة إلى التحريض على أي معارض .. سؤال بقى بغض النظر عن فشل السييسي , وتبرئته للرئيس مرسي من غير ما يشعر وفي نفس اليوم اللي بيتهم فيه الرئيس اتهام خيالي هلامي بالتخابر مع قطر”.

اندهش عمرو علي القيادي بتكتل القوي الثورية من توجيه عبد الفتاح السيسي كلمه للشعب المصري دون سابق مناسبة رسمية أو حادثة جسام علي حد قوله مشيرًا إلي أن كلمة رئيس الدولة “عزيزة”  وذلك لأنه كان قليلاً في الأساس من لقاءاته أو خطابته علي الشعب  منذ بداية الانتخابات الرئاسية حتى الآن. وأضاف في تصريحات خاصة لـ”المصريون” أن شكر الرئيس عبد الفتاح السيسي لشراء شهادات الاستثمار هو بمثابة لدعوة لباقي المواطنين وزيادة رغبتهم في المساهمة لدعم حفر قناة السويس الجديدة.

 

رصد

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد