إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صحيفة إماراتية: أزمة الكهرباء دليل على تخلف مصر والسيسي يتسول صبر المصريين!

اعتبرت صحيفة «ذا ناشيونال» الإماراتية الصادرة بالإنجليزية، أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي في مصر، التي بلغت ذروتها في مصر، هي دليل على افتقار البلاد للتقدم.

 

وقالت الصحيفة، في افتتاحيتها اليوم الأحد، إن أزمة انقطاع التيار الكهربائي، التي تعد الأسوأ في مصر منذ التسعينيات، هي دليل على المستوى الذي وصلت إليه مصر في أعقاب الربيع العربي.

 

وأضافت الصحيفة، أن الخطاب المتلفز للرئيس عبد الفتاح السيسي أمس السبت، الذي تحدث خلاله باللهجة العامية، قائلاً: إن مصر تحتاج لـ 12 مليار دولار لحل أزمة الطاقة، هو دليل يكشف مدى تغير مصر بعد عهد حسني مبارك الذي وصفته بـ «الاستبدادي».

 

وأشارت إلى أن عدد ممن استمعوا إلى السيسي اختلفوا معه حين قال: «إنه لا يمكن معالجة أزمات البلاد بين عشية وضحاها».

 

وتابعت: «أن السيسي يحتاج للاعتراف بوجود إحباط عام بشأن وتيرة التقدم وما وصفته بـ«تسول صبر المصريين»، موضحة أن ذلك هو سبب تحدثه بلهجة عامية لإقناع المصريين، الذي سخطوا على الرئيس المعزول محمد مرسي، بسبب بطئ التقدم الاقتصادي.

 

وختمت الصحيفة افتتاحيتها بالقول: «إذا كان هناك درس واحد من تاريخ مصر الحديث، فهو أنه إذا لم يتحقق التقدم في نهاية المطاف، سيفقد المصريون الثقة في الحكومة والنظام».

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد