إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

شركتان وهميتان نصبتا على 1800 شخص في سلطنة عمان

كشف شرطة عمان السلطان نقلا عن مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أن إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة للتحريات الجنائية تمكنت من اكتشاف شركتين وهميتين تمكنتا من النصب والاحتيال على أكثر من 1800 شخص.

 

وأفادت الشرطة عبر بيان للصحف أن الشركة الأولى تقوم ببيع مكملات غذائية حسب ادعائها ولكن تبين أن هذه المنتجات تضر بالصحة، واتُهم فيها ثلاثة أشخاص بينهم مواطنين اثنين وآخر من جنسية خليجية، أما الشركة الأخرى فتدعي امتلاكها لأجهزة توليد الطاقة الشمسية واتُهم فيها مواطنان اثنان وآخر من جنسية عربية.

 

وبحسب الشرطة، تقوم الشركتان بترويج منتجاتهما عن طريق التسويق الشبكي أو عن طريق التجمعات حيث يقوم محاضرون من هذه الشركات بتنظيم فعاليات ومحاضرات تروج لمنتجاتهم دون أخذ التصاريح اللازمة من الجهات المعنية.

 

 وأشارت إلى أن عدد كبير من المجني عليهم قاموا بشراء منتجات هذه الشركات بأسعار أعلى من قيمتها في السوق، والبعض الآخر تم استعماله كطعم لجذب معارفه للاشتراك في هذه الشركات حيث يتم إيهام المشترك بأنه سيحقق أرباح طائلة خلال فترة زمنية قصيرة من خلال استلامه لفائدة عن كل شخص يقوم بإقناعه لشراء المنتج وكذلك عن كل شخص يشتري عن طريقهم، وكلما زاد عدد الزبائن زادت فائدته.

 

 وحذرت شرطة عمان السلطانية المواطنين والمقيمين من التعامل مع مثل هذه الشركات الوهمية فهي غير حاصلة على التراخيص اللازمة من وزارة التجارة والصناعة والتي يجب على جميع الشركات الحصول عليها قبل مزاولتها لأي نشاط تجاري سواء كان عبر شركات الاستثمار أو الشركات الشبكية.

 

البلد

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد