إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

على “فيس بوك”.. مصريون يقررون شراء جزيرة أوغندية لبناء “وطن جديد”

دعا أحد النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى شراء جزيرة على حدود أوغندا بأفريقيا، والهجرة إليها لبناء وطن جديد بديلا لمصر عليها.

ودعا الناشط خالد علاء، إلى شراء جزيرة “كومي” على حدود أوغندا، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلًا: “الجزيرة دي للبيع.. عاملة أربعة مليون دولار.. مساحتها أكثر من 3000 فدان.. وعلى بعد 45 دقيقة من مطار عنتيبي.

وأضاف: “عاوزين 6000 مهاجر طفشان، متأهب للشقلبة والكفاح، هيدفع ألف دولار، كل واحد هيأخد ربع فدان وهيتبقى أكتر من 1500 فدان هتكون للخدمات والطرق والجامعات والنوادي وخلافه”.

وأردف علاء، ساخرًا من ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي المتكررة: “وهيتبقى 2 مليون دولار، هتكون في خزينة مجتمعنا، نعمر البنية التحتية ونعملنا محطة كهرباء عشان متقطعش عندنا، وممكن تروح تشتغل في أوغندا البلد لحد ما نفتح أسواقنا ومشارعنا.. هنروح نعمرها ونرفعلنا علم تاني.. اشتري حياتك بألف دولار.. يا بلاش!.. المشروع جدي ومنتظر المهاجرين محتاجين كل التخصصات”.

يذكر أن الفكرة، لاقت الترحيب والتفاعل بين نشطاء موقع “فيس بوك”، حيث دشن عدد منهم هاشتاجًا جديدًا تحت عنوان “‫#‏جزيرة_كومي ‫#‏الوطن_الجديد”، مؤكدين أنهم يتحدثون بمنتهى الجدية عن طريق إنشاء دراسة جدوى أولية للمشروع.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد