وجدي غنيم يصل تركيا ويعد لهجوم ساخن على الإمارات والسعودية

0

قالت مصادر إعلامية في أنقرة، مقربة من الداعية الإسلامي، المثير للجدل، وجدي غنيم، إن غنيم وصل إلى تركيا، قادمًا من قطر، التي غادرها صباح اليوم ليحسم الجدل الدائر حول مكان إقامته الجديد.

 

وأوضحت المصادر ذاتها في تصريحات لـ «بوابة القاهرة»، أن غنيم سيستقر في تركيا التي رحبت به، وأنه يعد لتقديم حلقات ساخنة من برنامج تليفزيوني ضخم سيقدم على قناة «مكلمين»، وربما يتم تقديمه أيضًا في قناتي «الشرق» و «مصر الآن».

 

وتوقَّعت المصادر أن تكون حلقات غنيم ساخنة بعد أن تحرر من الضغوط التي كانت مفروضة عليه في قطر، باعتبارها دولة خليجية لها مصالح مع جيرانها الخليجيين، وأنه ربما يكثف هجومه على الإمارات والسعودية اللتين وقفتا وراء مغادرته الدوحة قطر، وأنه سيفضح ما وصفه بـ «تآمر الدولتين على الإسلام والمسلمين».

 

وقالت: «ربما تندم الدولتان لضغطهما لإبعاد غنيم المعروف بسلاطة لسانه وقوته عن قطر التي كانت تستطيع فرض بعض الخطوط الحمراء عليه وأنه سيكون بتركيا أكثر حرية وقدرة على قول ما لم يقدر على قوله وهو في الدوحة».

 

وكان نشطاء موقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر» قد تداولوا صورة للداعية وجدي غنيم، أثناء مغادرته مطار حمد الدولي، بالعاصمة القطرية الدوحة صباح اليوم في إطار مغادرة عدد من قادة جماعة الإخوان المسلمين قطر وبدا غنيم في المطار وهو يسحب حقائبه هادئًا مبتسمًا. 

 

وكان غنيم قد أعلن في شريط فيديو أنه سينقل دعوته من قطر إلى دولة أخرى، وأنه غادر طواعية، حتى لا يسبب أي حرج لقطر، التي تتعرض لضغوط وتهديدات بسبب موقفها الداعم للتيار الإسلامي.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.