إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قطر تنظم عمل الجمعيات الخيرية وسط تخوف من تمويل متشددين

أصدرت قطر قانونا جديدا لتنظيم عمل الجمعيات الخيرية في حين يتزايد القلق في الغرب بسبب التمويل الذي حصل عليه مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني صادق الاثنين على القانون الذي يستهدف المنظمات الخيرية التي تشتغل بالسياسة وتلك التي ترسل أموالا للخارج أو تتلقى تمويلا من الخارج.

 

وقالت صحيفة بنينسولا التي تصدر باللغة الإنكليزية في الدوحة إن الجمعيات التي تخالف القواعد التنظيمية قد تغلق. وأضافت أن الذين ينتهكون القانون قد يعاقبون بالسجن مدة تصل إلى ثلاث سنوات وغرامة قدرها 100 ألف ريال قطري أي ما يفوق 27 ألف دولار.

 

وكانت الولايات المتحدة أبدت قلقها من الأموال التي تتدفق من دول عربية على مقاتلي داعش وحثت الدول على تشديد القواعد التي تمنع الأفراد من إرسال أموال لهؤلاء المقاتلين.

 

وواجهت قطر انتقادات متزايدة جراء دعمها مجموعة واسعة من الإسلاميين في أنحاء المنطقة.

 

واتهم وزير التنمية الألماني غيرد مولر قطر الأسبوع الماضي بتمويل مقاتلي داعش بينما نفت قطر هذا الاتهام.

 

ووافقت عشر دول عربية من بينها قطر في الأسبوع الماضي على بذل المزيد لمنع تدفق الأموال والمقاتلين إلى داعش والمساعدة في بناء المجتمعات التي عانت من أعمال الجماعة.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد