إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الوليد: اعتماد المملكة على النفط أمر خطير جدا مع ازدياد الإنفاق بعد ثورات الربيع العربي

أكد الأمير الوليد بن طلال أن اعتماد المملكة على النفط وحده أمر خطير جداً ومخيف، وأنه لطالما طالب الحكومة السعودية بالتقليل من ذلك في السر والعلن، مشيرا إلى حتمية إيجاد بدائل لتنويع الاقتصاد وتقليل الاعتماد على النفط.

جاء ذلك رداً من الوليد خلال مقابلة خاصة مع “CNN” على سؤال بشأن مدى قلقه من انخفاض أسعار النفط، خاصةً مع ازدياد معدلات الإنفاق بعد ثورات الربيع العربي.

وقال الوليد: “كون سعر النفط لا أقول ينهار ولكن يهبط من 110 أو 120 دولارا إلى ما دون الـ 90 دولاراً أمراً يسبب قلقاً كبيراً في الحقيقة، ولطالما دعوت في العلن والسر الحكومة السعودية للتأكد من تقليل اعتمادها على النفط لأن 90 % من ميزانيتنا اليوم تعتمد على النفط و50% من الناتج المحلي يرتكز عليه أيضا”.

وتابع: “الأمر خطير جدا ومخيف، وكذلك ليس صحيحا، فعلينا التنويع بشكل سريع، وآمل أن يكون ذلك مجرد تحفيز للحكومة ووزارة المالية ووزارة البترول وكذلك الاقتصاد من أجل البدء باقتراح للملك بشأن سلسلة بدائل للمملكة لتقليل الاعتماد على النفط”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد