إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مصر تحتل المركز الـ12 عالمياً في تدخين «الحشيش»

احتلت مصر المركز الـ12 على مستوى العالم، في تدخين الحشيش، بينما احتلت دولة آيسلندا قائمة أكثر الدولة المُدخنة للحشيش والماريجوانا، من حيث الكميات التي يدخنها الفرد الواحد، وفقا لتقرير المخدرات العالمي لعام 2014.

 

وتلى أيسلندا في القائمة، التي ضمت 50 دولة، نيجيريا وزامبيا والولايات المتحدة ونيوزلندا، فيما جاءت مصر في المرتبة رقم 12، وإسرائيل 15، والإمارات 38 وأفغانستان 39، حسبما ذكر موقع «مايك» الأمريكي.

 

وركز تقرير الموقع على دولة أيسلندا، مُشيرا إلى أنها مثل العديد من الدول الأوروبية التي تعتبر تدخين الماريجوانا غير قانوني، ولكن هناك تسامح في تدخين كميات صغيرة.

 

 وقال موقع «مايك» إن رئيس أيسلندا، أولافور راجنار جريمسون، لديه بعض الآراء التقدمية بشأن المخدرات، حيث يقول: «علينا الاعتراف أننا خسرنا الحرب على المخدرات منذ فترة طويلة، فمن الأفضل عدم منع الشباب المسجونين من تعاطي كميات خفيفة من المخدرات غير المؤذذية نسبيًا، وإذا كنا نسمح ببيع المشروبات الكحولية، فإنه لا يوجد سبب لحظر المخدرات الخفيفة لفترة أطول».

 

 وأشار الموقع إلى أن الشعب الأيسلندي ربما يفضل الأعشاب المخدرة لأن البيرة كانت محظورة لديهم حتى 1989، والكحوليات محظورة منذ 1915، ومنذ ذلك الحين أخذوا يبحثون عن مشروبات وأعشاب مخدرة أخرى غيرها.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد