طرائف بعد قصة “ذهب عجلون” : “هرقل” عظيم الروم يسأل الاردنيين عن كنوزه والنسور يراسله

0

القضية الاكثر جدلا في الشارع الاردني ” ذهب عجلون ” ماتزال اصداءها منتشرة وبشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوكية .. تعليقات ساخرة وصور لا تخلوا من حس الدعابة لرئيس الوزراء عبد الله النسور في رسالة لهرقل ” كتب فيها ” من ابو النسور زعيم الاردنيين الى هرقل زعيم الروم .. الامانة وصلت والذهبات بخير والله يكثر خيرك يا كبير وصورة اخرى للنسور معلقا ” وشرفي كل اللي لقيناه جرتين .

فيما ارسل نشطاء الفيسبوك رسالة الى هرقل عظيم الروم .. مفادها السلام على من اتبع الهدى اما بعد : بنحب نحكيلك انه كنزك انسرق وسلامة تسلمك .. وجاء الرد في رسالة اخرى من هرقل عظيم الروم الى اهالي عجلون الكرام ..

 

السلام على من اتبع الهدى وحفظ الامانات اما بعد .. لقد وصلني كتابكم الذي يفيد وبكل اسف بأن ذهباتي اللي بقاع اللزابه انسرقن ..

وانا اعلمكم وبعد كل هذه القرون والسنين بانني كنت قد وضعت ذهباتي امانة لديكم دونا عن العالم اجمعين وذلك لمعرفتي بكم بأنكم رجال أولي بأس شديد وﻻ تسكتون على ضيم او ظلم وتحفظون الامانات.. وما كنت اتوقع ان يصلني منكم ما وصلني ان ذهباتي انسرقن من تحت شواربكو وانتو تتفرجو.. اما وقد حدث ما حدث فانني اطالبكم وبكل ما تحمل كلمة الرجولة من معاني ان تعيدوا لي ما كنت قد استأمنتكم عليه وإلا فانكم ستكونوا قد رميتم بانفسكم في مزبله التاريخ وسأغير فكرتي عنكم .. التوقيع هرقل .. .

” ذهب عجلون ” ما بين السياسة والطرافة والتاريخ .. الكاتب الصحفي باتر وردم نشر عبر حسابه على الفيس بوك 4 استنتاجات حول القضية: ” الثقة معدومة تماما بين المواطن والدولة، الآن هنالك قناعة منتشرة في الرأي العام بأن الدولة سرقت الذهبات ولا يوجد تفسير في الدنيا يمكن أن يغير ذلك ..هنالك هوس حقيقي لدى الشعب الأردني بالذهب.. كلما تم حفر منطقة ربما لغايات التنقيب عن الآثار أو دراسة العناصر الجيولوجية يعتقد الكل بأن هنالك ذهبا.. حتى اضواء الكشافات التي تم استخدامها يقولون عنها بأنها انعكاس لإشعاع الذهب ..

 

عمار أبو طربوش علق على الرواية .. لا احد يثق بالحكومة .. لا احد يثق بالحكومة.

الكل يعرف قصة الراعي الذي كذب على أهل القرية اكثر من مرة مدعيا ان الذئب أغار على أغنامه أكثم من مرة و صدقه أهل القرية و لكن مع تكرار الكذب عندما جاء الذئب فعلا لم يصدقه احد … وهذا حال الحكومة من كثر ما كذبت على الشعب لن يصدقها أحد حتى لو كانت صادقة .

جمال بواريد تساءل عن البعثات الأجنبية التي تقوم بالتنقيب عن آثار الأردن بلا متابعة رسمية من أحد حيث قال: ” بمناسبة الحديث عن ‫# ‏ذهب_عجلون ، ماذا تعمل البعثات الاثرية الاجنبية في طول الاردن وعرضه دون رقيب او حسيب ؟؟ واذا تاه او فقد الاتصال مع احدهم تقوم الدنيا ولم تقعد.. انا اقترح نقعد ونسكت ونظل نايمين كأردنيين احسن النا كثير فما فاز إلا القاعدون النائمون التائهون ..

علق عامر أبو رمان كتب معلقا على القضية ومدى تداولها بكثافة بين المواطنين ” من بين كل خمسة أردنيين اربعة منهم بيسولفوا عن # ذهب _ عجلون ..

وفي تعليق طريف آخر.. خاطب اياد عمر ابو هلالة زوجته المستقبلية بقوله ” عزيزتي زوجة المستقبل بيليف مي كنت ناوي البسك ذهب من ساسك لراسك بس للاسف .. سرقوا ذهباتنا

يسجل للتاريخ ان احد اعمال المقاولات الحكومية انتهت في يومين ..

 

‫#‏ ذهب_عجلون ذهب ولن يعد

‫#‏ جرافات” ‫#‏ انهيارات بتطلع مصاري

حمزة الغزو علق ” هرقل طلع ساكن على مثلث ارحابا وشكله كاين فاتح بنك هناك ويبدو انه مش كاين عنه ‫# ‏سوكوريتي يحرسله الذهبات ‫# ‏ذهب_عجلون”.

محمد الرفاعي طلب بالقليل من المنطق في الحديث عن وجود ذهب للآن ” قصة # ذهب_عجلون خرافة سخيفة اخرى من خرافات الذهب الممتليء به بطن الاردن…ذهب عمره 2000 سنة على الاقل بيستناك لحد الان؟! احا فكروا بمنطق بس .

 

 

ايهاب العتيبي بين أننا في غمرة الانشغال بقضية ملكة جمال الأردن وذهب عجلون يضيع الاهتمام بالقضايا الاهم ” خلاصة القول أن فتاة نصبت نفسها # ملكة_جمال_الاردن وإشاعة عن # ذهب_عجلون شغلت # الأردن أسبوع على المواقع التواصل، والمواضيع المهمة تأن للانتباه”.

محمد شموط وجه الشكر لحكومة النسور على معالجة قضية “الانهيارات” بسرعة قياسية، حيث خاطبها من تويتر ” من منبري هذا اتوجه بالشكر لكحومتنا الرشيدة على معالجة الانهيارات على طريق عجلون بزمن قياسي و حتى ساعات متاخرة من الليل .

مازن الديري علق مستنكرا أن يكون هرقل قد سكن مثلث ارحابا قديما ” هرقل و عظيم الروم و اضرب و اطرح و ما خلو كتاب تاريخ و لا كتاب دين الا حكو عنه … و اخر اشي طلع ساكن ع مثلث ارحابا

وعلى غرار تنظيم داعش أطلق مجموعة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لقب “باحش” بعد ظهور الذهب في عجلون فالدكتور هشام المعايطة المغترب خارج الأردن علق على تويتر ” تنظيم # باحش يعلن مسؤوليته عن اختفاء #ذهب_عجلون ويبرئ الحكومة والمسؤولين الاردنيين..عملية ارهابية جديدة تضاف لهذا التنظيم الارهابي.

أسامة الخزاعلة لم يغفل عن الموضوع الذي شغل الشعب قبل أيام، وهو فوز زينة العلمي بلقب ملكة جمال الأردن في مسابقة لم يعرف تفاصيلها، لقوله بتغريدة عبر تويتر ” يقال بأن ما يتداوله الناس عن قصة #ذهب_عجلون هي إشاعة مدفوعة التكاليف من #ملكة_جمال_الأردن … عشان الشعب يخفوا عنها شوي”.

الناشط مثنى غرايبة بين أنه بين الطرفين المصدق للرواية الرسمية والآخر غير المصدق لها تضيع الحقيقة حول ذهب عجلون ” قصة الذهب تلخص المشهد في الأردن، هناك من يصدّق السلطة في كل ما تقول وهناك من لا يصدّقها مهما قالت وفي ظل النقيضين تضيع الحقيقة والحلول الممكنة.

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي اطلقوا على الفيس بوك فعالية بعنوان “وقفة مطالبة بتوضيح ما حصل بعملية نهب ذهب عجلون” والتي ستتم صباح الاثنين أمام مبنى محافظة عجلون لتوضيح ما نهب من الذهب بحسب ما تم كتابته على صفحة الفعالية .

من جانبه كشف وزير الداخلية حسين المجالي ان عملية عسكرية بحتة متمثلة في تركيب اجهزة تقوية للرادرات والاتصالات العسكرية هو ما تم فعلا في عجلون، معترفا ان غياب المعلومة هو الذي تسبب في اشاعة الذهب ..

وقال خلال اجتماع لجنة النزاهة والشفافية في مجلس النواب الاثنين، لا ذهب ولا تماثيل عثر عليها في عجلون .

 

“راي اليوم”

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.