إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

لسان حال كيسنجر: “طز” في حقوق الإنسان المصري.. الأهم العلاقة الإستراتيجية مع واشنطن

وصف هنرى كيسنجر وزير الخارجية الأمريكى الأسبق الظروف الحالية التى تمر بها مصر بـ”العصيبة”، مبديا تعاطفه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى التحديات الصعبة التى يواجهها، مؤكدا أن النجاح يحتاج إلى وقت للوصول اليه.

 

وأضاف “كيسنجر” فى تصريحات خاصة لليوم السابع عقب انتهاء لقائه بالرئيس صباح اليوم بتوقيت نيويورك، أنه رغم توجيه واشنطن انتقادات لعدد من الأمور الداخلية فى مصر، إلا أنه من الأهم التركيز على التعاون الإستراتيجى بين البلدين خلال الفترة الحالية فى القضايا الإقليمية، مثل سبل مواجهة تنظيم داعش والاضطرابات التى تشهدها ليبيا.

 

وأشاد كيسنجر بالتحالف الدولى لمواجهة داعش مؤكدا أن انضمام الدول العربية مثل مصر والسعودية إلى التحالف عنصر فعال لمواجهة التنظيم ولجلب السلام لمنطقة الشرق الأوسط، وقال إنه يأمل فى أن تسهم زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى دعم التحالف.

 

وعبر عن تقديره للدور المصرى فى ظل العلاقات الطويلة والقوية التى تربطه بها وما لديه الكثير من الحب والاحترام لمصر وشعبها، لافتا إلى التعاون البناء والعلاقة التاريخية بين مصر والولايات المتحدة، مشددا على أن مصر بلد له ثقل سياسى وتاريخى وتلعب دورا إستراتيجيا هاما فى منطقة الشرق الأوسط، معربا عن أمله فى أن يرى تعاونا أكبر بين مصر والولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة لمواجهة التحديات الإستراتيجية.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد