إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صورة جواز أصالة نصري البحريني ومذكرة التوقيف وكل التفاصيل

قالت صحيفة “زمان الوصل” انها تأكدت من صحة وثيقة رسمية تفيد بسحب جواز الفنانة أصالة نصري من قبل الأمن اللبناني، ويلاحظ فيها ان الجواز المسحوب بحريني، وتأكدت أيضاً من صورة الصفحة الأولى من جواز سفرها أيضاً (الصورة أعلاه).

 

من جهتها قالت صحيفة النهار إنه سيتم غداً اقفال قضية الفنانة أصالة نصري بعد مثولها أمام المحامي العام التمييزي القاضي شربل أبو سمرا الذي سيستمع الى أقوالها في شأن مذكرة “الانتربول” الصادرة عن مكتبه في دمشق. 

 

وتم احتجاز جواز سفرها على هذا الأساس في مطار بيروت اليوم، انفاذا لهذه المذكرة المعمم عنها من بلدها الى مكتب الانتربول في بيروت. 

 

وأشارت مصادر قضائية لـ”النهار” الى أن “سبب صدور المذكرة هو ملاحقة أصالة في سوريا بجرم التعامل مع اسرائيل، مستندين في ادعائهم أنها أحيت حفلة غنائية للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة”. وأضافت المصادر أنه “لم يتم توقيف أصالة انما تم ضبط جواز سفرها تمهيداً لانهاء الاجراءات القانونية المتعلقة بهذه المذكرة”. ولفتت المصادر الى أن “هناك توافقاً بين وزير العدل أشرف ريفي والنيابة العامة التمييزية على طي هذا الملف غداً بعد مثولها أمام المحامي العام التمييزي”. 

 

وكان الامن العام في مطار رفيق الحريري الدولي قد سحب جواز سفر  نصري بعد تحويلها إلى النيابة العامة التمييزية بسبب وجود بلاغ جلب بحقها صادر عن “الإنتربول”.

 

من جهته أكد وزير العدل أشرف ريفي للـLBCI أنه سيتم إعادة جواز سفر الفنانة أصالة ، قائلاً :” لن نكون أدوات في يد النظام السوري لتنفيذ توقيفات ظاهرها قضائي ولكن خلفياتها سياسية”. 

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد