إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

فيسك: السعودية مولت “داعش” والآن تمول تدميرها

قال الكاتب البريطاني المعروف روبرت فيسك في مقاله بجريدة اندبندنت الأربعاء إن السعودية هي التي أنشأت ومولت تنظيم الدولة المعروف بـ”داعش”، وهي التي تقوم اليوم بتمويل التحالف الدولي الذي يشن هجمات ضده وتسعى لتدميره.

 

وفي المقال الذي أبرزته صحيفة “اندبندنت” في صفحتها الأولى يقول فيسك إن “سعوديين سنة مولوا “تنظيم الدولة” عبر أموال التبرعات والصدقات، لكنهم اليوم يجدون حكومتهم تساعد الولايات المتحدة في تدمير هذا التنظيم”.

 

ويشير فيسك الى أن السنة في السعودية ينظرون الى الغارات الأمريكية التي تدعمها بلادهم ضد “تنظيم الدولة” على أنها إنعاش وتقوية للشيعة الذين يقاتلون الى جانب نظام الأسد في سوريا.

 

يشار الى أن الكثير من الخبراء والكتاب يحذرون من أن الغارات الأمريكية التي تستهدف “تنظيم الدولة” في سوريا قد تؤدي الى حالة من التعاطف الكبير مع التنظيم الذي سينظر اليه الكثيرون على أنه يقاوم نظام الأسد ويقاوم الولايات المتحدة على حد سواء، وكلاهما لا يتمتعان بأي شعبية أو قبول في الشارع العربي.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد