إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

شاهد.. الفارسة السعودية ” العنود ” التى تحدت السلطات وحيرت النشطاء .. أميرة أم ثائرة

تدوال نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي “فيس بوك” “وتويتر” فيديو لفارسة سعودية، وأثار حيرة المغردين لأن المملكة تمنع النساء من ركوب الخيل في العلن.

 

حدث هذا المشهد في حي الثمامة بالضاحية الشمالية للمدينة المكرمة مع احتفالات المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء 23 سبتمبر بالذكرى الرابعة والثمانين لإنشائها ويظهر على الصور امرأة محجبة تمتطي حصانا على مرأى من المارة وهي تحمل علم السعودية.

 

أما تلك “الفارسة” فقد فضلت عدم الكشف عن هويتها مع أنها نشرت صورتها وهي تركب الحصان على تويتر باسم المستخدم: @ALANUOD_F_S

 

وما أثار حيرة النشطاء، أن عناصر المتطوعين التابعين للشرطة الدينية لم تتدخل لإيقافها وكذلك اسمها على صفحة تويتر، “الفارسة العنود”.

 

ورجحت وسائل إعلام أن الفارسة هي الأميرة العنود الفيصل. لكن بعض مستخدمي الإنترنت نفوا ذلك مذكرين بأنه كانت هناك أميرة تحمل اسم “العنود الفيصل” لكنها توفيت منذ عامين. 

 

إلا أن مستخدمي الإنترنت يؤكدون على أن هذا التساهل من السلطات لا يمكن أن يكون إلا مع أميرة.

 

وعندما طرح السؤال على المعنية بالأمر على صفحتها على تويتر لم تجب لا بالنفي ولا بالتوكيد إن كانت من العائلة الملكية. 

 

ولكنها أجابت عن انتقادات العديد من مستخدمي الإنترنت الذين اتهموها بما أسموه “تصرف غير لائق”. 

 

ولم تسمح السلطات السعودية للنساء بممارسة الفروسية إلا منذ سنتين. وتوجد اليوم في المملكة عدة مدارس للفروسية النسائية، ولا سيما في مكة وجدة. 

 

س 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد