إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

جبهة النصرة تستشهد بفتاوى العلامة السعودي ابن باز: من ظاهر كافرا بحربه ضد مسلم فهو كافر مثله

استشهدت جبهة النصرة، التي تعتبر فرع تنظيم القاعدة في سوريا، بفتاوى الشيخ السعودي، عبدالعزيز ابن باز، حول مشاركة المسلمين للكفار في قتالهم لمسلمين آخرين واعتبار ذلك كفرا بحسب ما استشهدوا به.

وقالت الجبهة في سلسلة من التغريدات عبر مواقع تستخدمها لتمرير بياناتها ومعلومات عملياتها، على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: “قال ابن باز: (وقد أجمع علماء الإسلام على أنَّ من ظاهر الكفار على المسلمين وساعدهم بأي نوع من المساعدة فهو كافر مثلهم) مجموع الفتاوى 1/274.”

وفي تغريدة منفصلة قالت الجبهة: “قال أبن باز: (أما الكفار الحربيون فلا تجوز مساعدتهم بشيء، بل مساعدتهم على المسلمين من نواقض الإسلام لقول الله -ومن يتولهم منكم فإنه منهم-)”.

ويشار إلى أن الجبهة وكتائب إسلامية أخرى انتقدت الدور الذي تقوم فيه دول إسلامية إقليمية في الحملة العسكرية التي تشنها الولايات المتحدة الأمريكية ودول تحالف إقليمية وغربية ضد الجماعات الإسلامية المتشددة في سوريا والعراق وخصوصا تنظيم الدولة الإسلامية في لعراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد