مصر تمنع المسلسلات التركية حتى يتوقف أردوغان عن رفع شارة رابعة!

0

ردا على ما أسمته القاهرة تطاولا من الرئيس التركي ضد الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي، طالب رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري بمقاطعة المسلسلات التركية.

حيث وجه رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، عصام الأمير، وهو حاليا القائم بأعمال وزير الإعلام، خطاباً لغرفه صناعة الإعلام طالب فيه القنوات الفضائية بمقاطعة المسلسلات التركية بسبب “تطاول أردوغان المستمر على ثوره 30 يونيو”.

وقال الأمير، في نص خطابه الذي عرضه الموقع الرسمي للتلفزيون المصري: “إن هناك من لا يزال يبحث عن ما وصفها بـ”أحلامه القديمة وأهدافه المرتبطة بالتنظيم “الإرهابي” للإخوان المسلمين كلية مثل (أردوغان) وأمير قطر”.

وأردف قائلا: “بناء على ذلك نناشد الجميع المقاطعة لهم بكل الأشكال، وأول وأهم هذه الأشكال مقاطعة المسلسلات التركية بجميع أنواعها، وعدم عرضها على الجمهور المصري الذي يشعر بالغثيان كلما ظهر هذا الأردوغان في كلمة أو في محفل ضد إرادتهم”.

وطالب الأمير من جميع “القنوات المصرية العاملة على الأرض المصرية بمقاطعه المسلسلات التركية نهائيا حتى تعود القيادة التركية صوابها وترضخ لإرادة الشعب المصري” على حد تعبيره.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وصف ما حدث في 30 يونيو في مصر بالانقلاب العسكري، وهاجم الأمم المتحدة لاستقبالها القائم بالانقلاب عبد الفتاح السيسي، كما أكدت صحف تركية رفض الرئيس التركي الجلوس على مائدة واحدة مع السيسي في مأدبة غداء بمقر الأمم المتحدة، قائلا: “لا أجلس على نفس المائدة مع الإنقلابيين”.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.