صحيفة إماراتية ترصد 6 مشكلات تُعجل بغضب شعبي ضد السيسي

0

حوادث انتحار، وتفاقم البطالة، وارتفاع الأسعار، وركود السياحة، وانقطاع الكهرباء، وانتقادات حقوقية محلية ودولية.. 6 مشكلات رئيسية قالت صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية إنها كانت بانتظار قائد الانقلاب العسكري الدموي عبد الفتاح السيسي بعد عودته من اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووصفت الصحيفة، التي تصدر باللغة الإنجليزية من العاصمة الإماراتية أبو ظبي، هذه المشكلات بأنها “مذهلة، وتتطلب اهتمامًا فوريًا”، مشيرة إلى أنّها لن تترك للسيسي ما يكفي من الوقت.

وأضافت الصحيفة: عاد السيسي إلى مصر ليجد الأنظار مأخوذةً بصورة الجسد المُدَلَّى من لوحة إعلانات عملاقة على طريقة القاهرة-الإسماعيلية، لرجلٍ شنق نفسه. وعلى الرغم من أن تلك الصورة لا تحمل هذا القدر من الرمزية التي رافقت انتحار بوعزيزي في تونس، ولم تؤدي حتى الآن إلى احتجاجاتٍ، إلا أنها سرعان ما انتشرت على وسائل الإعلام الاجتماعية، ومما لا شك فيه أن ضحيتها أراد إيصال رسالةٍ، أو على الأقل الإدلاء ببيانٍ شديد العلانية، خاصة أن الانتحار ليس شائعًا في مصر.

وتحدثت “ذا ناشيونال” أيضًا عن البطالة التي بلغت نسبتها رسميا 13%، فيما يُعتَقَد أنها تبلغ مستويات أعلى من ذلك بكثير. وأسعار السلع الأساسية التي تشهد ارتفاعا مستمرا، والسياحة التي تعتبر شريان الحياة للاقتصاد ولا تزال تعاني من الركود، رغم وجود مؤشرات على حدوث انتعاش بطئ.

وتطرقت الصحيفة الإماراتية أيضًا إلى تكرر انقطاع الكهرباء، وإن تراجعت الأزمة قليلا مؤخرًا بعدما شهد الصيف انقطاعا يوميًا، تكرر أحيانا لساعات، ووصل في أحد المرات إلى إغراق القاهرة التي يقطنها 18 مليون نسمة في ظلام دامس.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.