مصر تستنزف أموال الخليج.. و”مافيش فايدة”!

0

ذكرت صحيفة 20 مينوت الفرنسية، أن الإمارات العربية المتحدة قالت: “إنه ينبغى على الحكومة المصرية أن تستغل مليارات الدولارات التى منحتها إياه فى ضخ استثمارات؛ لإنشاء بنيتها التحتية بهدف انتشال اقتصادها الهش منذ يناير 2011، وحتى الآن.

وقالت الصحيفة – فى تقرير لها-: “إن شبكة “ديجيتال جورنال”، نشرت على موقعها الإلكترونى تقريرًا أعده الكاتب الصحفى بول إيدون-:” إن المملكة العربية السعودية، والإمارات، تغدقان على القاهرة بمليارات الجنيهات منذ انتخاب عبد الفتاح السيسى “قائد الانقلاب”، من منطلق كراهيتهم لجماعة الإخوان المسلمين التى ينتمى إليها الرئيس محمد مرسى، ومخاوفهم من تصاعد نفوذ الجماعة التى تشكل التهديد الأكبر للحكام الخليجيين”.

وأشارت إلى ما استشهد به موقع الشبكة بالتقرير الذى نشرته مؤخرا ” دويتشه فيله”، إذاعة صوت ألمانيا؛ حيث حللت الوضع الاقتصادى فى مصر، الذى يجعل عبد الفتاح السيسى، فى أمَس الحاجة لهذه المساعدات.

 

وأوضحت أن التقرير أكد أن مصر تقف على حافة الانهيار الاقتصادى، مع بلوغ عجز الموازنة ما نسبته 12.5% من الناتج المحلى الإجمالى، ووصول الدين الوطنى إلى ما دون  82%، والبطالة (13%)، وتسجيل التضخم ما نسبته (11%)؛ وفقا لـ ” جيرمانى تريد أند إنفيست”، وكالة التنمية الاقتصادية الألمانية.

وعلى الصعيد الآخر، لفتت ” ديجيتال جورنال” إلى أن الإمارات قد أسست مكتب لها فى القاهرة؛ للإشراف على العديد من المشروعات.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر حاليا تستنزف الكثير من أموال الخليج، الذى رحب منذ البداية بضخ الأموال، والاستثمارات فى ظل وضعها الهش؛ مشيرة إلى أن شبكة ” ديجيتال جورنال” الأمريكية، أكدت أنه فى الوقت الذى يستثمر فيه الغرب 46 مليار دولار فى مصر فى الوقت الراهن، تبلغ استثمارات الدول الخليجية قرابة 50 مليار دولار.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.