إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

محكمة سودانية تبطل زواج طفلة في الثامنة من رجل يكبرها بأكثر من أربعة عقود

الأناضول – قضت محكمة سودانية ببطلان زواج طفلة عمرها 8 أعوام من رجل يكبرها بأكثر من أربعة عقود، طبقا لما قالته مدير منظمة حقوقية لوكالة الأناضول.

وقالت ناهد جبر الله مدير منظمة “سيما” الحقوقية التي تبنت قضية الطفلة إن “محكمة الأحوال الشخصية بمحلية (بلدية) كرري غرب العاصمة الخرطوم قضت اليوم ببطلان عقد الزواج، الذي تم قبل ثلاث سنوات”.

وتبنت منظمة “سيما” قضية الطفلة أشجان يوسف بناء على طلب والدتها التي هربت بها من والدها بعد أن طالب الزوج باصطحابها الشهر الماضي، طبقا لجبر الله.

وفيما لم يصدر تعليق من الحكومة السودانية على الواقعة، من المقرر أن تعقد والدة الطفلة مؤتمر صحفيا ظهر اليوم بالخرطوم.

وتحدد المادة 40 من قانون الأحوال الشخصية بالسودان سن 10 سنوات كحد أدنى لتزويج الفتيات وهي محل انتقاد لدى كثير من المنظمات الحقوقية.

ويطبق نظام الرئيس عمر البشير أحكام الشريعة الإسلامية منذ وصوله للسلطة عبر إنقلاب عسكري مدعوم من الإسلاميين في 1989، وتعتبر سببا أساسيا في توتر العلاقة بين بلاده والغرب حيث تدرجها واشنطن في قائمة البلدان الراعية للإرهاب منذ 1993 وتفرض عليها عقوبات اقتصادية منذ 1997.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد