إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نائب قائد الحرس الثوري: نفوذنا وصل حتى البحر المتوسط

نقلت وكالة فارس الإيرانية عن نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني قوله إن “ميزان القوى قد تغير لصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

 

وقال العميد حسين سلامي في ملتقى “قدرات القوات المسلحة والتعبئة” الذي عقد بمحافظة بوشهر “إن النظام البالي الذي صنعته أمريكا يعاني الانهيار، وهناك نظام جديد يتبلور حاليا خارج الإرادة الغربية والنظام الاستكباري”.

 

 وأضاف أن “الأجواء ضاقت على الأعداء في المنطقة، حيث أصبحت إرادتهم السياسية على هامش التطورات الإقليمية الجارية”.

 

وأوضح سلامي أن الاشتباك مع التحالف المعادي القوي كان سابقا “على حدودنا الوطنية الجغرافية، لكن اشتباكنا مع هؤلاء الأعداء امتد الآن إلى شرق البحر المتوسط، وهذا يشير الى اتساع نطاق نفوذ القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

 

وتطرق سلامي إلى الوضع في العراق مشيرا إلى أن “أمريكا وبعد 11 عاما من المعارك الأمنية العديدة، غادرت العراق وتركته يعاني من الفراغ السياسي والأمني”، مضيفا أنه “وحسب تعبيرهم فإن إيران ملأت ذلك الفراغ الأمني في العراق”.

 

ونقلت “فارس” عن نائب قائد الحرس الثوري وصفه لمن سمّاها “عصابة داعش الإرهابية” بأنها “صنيعة أمريكا”، موضحا أن الأخيرة وحلفاءها “عاجزون عن مواجهة ما صنعته أيديهم، واليوم يتوسلون الدعم الإيراني لمواجهة تلك العصابة الإرهابية”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد