إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صورة للواء الأحمر في الحج تثير جدلاً في اليمن

اثارت صورة تداولتها وسائل إعلام يمنية للواء علي محسن الأحمر مستشار الرئيس اليمني للشؤون العسكرية وهو يؤدي مناسك الحج في السعودية ، جدلاً واسعاً في اليمن.

وقال موقع “المصدر أونلاين” المقرب من حزب الإصلاح “الذراع السياسية لجماعة الإخوان في اليمن” إن الصورة للواء علي محسن الأحمر يرافقه حارس شخصي وضباط من مكتبه يتقدمهم العقيد فواز الضبري والعقيد عسكر زعيل.

واًضاف أن علي محسن الأحمر، الذي هرب من العاصمة صنعاء عقب تمكن جماعة “أنصار الله” من السيطرة على صنعاء ودخول مقر الفرقة الأولى مدرع التي كان يقودها، يؤدي مناسك الحج في مكة المكرمة برفقة اثنين من مساعديه.

وعلق نشطاء يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي على الصورة بأنها دليل قاطع على الأنباء المتضاربة عن مكان تواجد اللواء الأحمر، فيما قلل نشطاء آخرون من الصورة، مشيرين بأنها ربما تكون التقطت في سنوات سابقة ويُراد منها ايقاف عمليات البحث التي تقوم بها جماعة الحوثيين عن اللواء داخل صنعاء ــ حسب قولهم.

وتتهم جماعة أنصار الله “الحوثيين” اللواء علي محسن الأحمر بإرتكاب جرائم قتل عدة بحق جماعتهم، بالإضافة إلى رصدهم لملفات فساد كثيرة قالوا بأن اللواء الأحمر متورطاً فيها بشكل أساسي، ومنها الإستحواذ على قطاعات نفطية وتهريب كميات كبيرة من النفط اليمني إلى خارج البلاد، مطالبين بمحاكمته محاكمة عادلة وفقاً للقانون.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد