إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

كول: ميركل نادلة..ولم تكن تعرف كيف تأكل بالشوكة والسكينة

 

أدلى المستشار الألماني الأسبق، هيلموت كول، بتصريحات مثيرة بشأن مستشارة البلاد الحالية، أكد فيها إن آنجيلا ميركل، لم تكن ملمة ببعض البديهيات، حتى أنها لم تكن تعرف كيف تأكل بالشوكة والسكين.

 

 وكشف «كول» عن أنه كان يضطر للفت انتباه ميركل، في المناسبات، وتحديدا أثناء تناول الطعام، إلى ضرورة الالتزام بالبرتوكول والحفاظ على النظام.

 

جاءت هذه التصريحات في إطار حوارات أجراها قبل سنوات الصحفي الألماني هيربيرت شفان، مع المستشار الألماني الأسبق، ومن المقرر أن ترى النور في كتاب يحمل عنوان «التركة – بروتوكولات كول».

 

أثارت هذه التصريحات غير المسبوقة ضجة إعلامية في ألمانيا، إذ أن هيلموت كول، كان أحد أهم داعمي آنجيلا ميركل، في مسيرتها السياسية، لا سيما وأنه كان يتعامل معها كأب ومرب، وهو الذي عينها في أول منصب وزاري ومنحها حقيبة (المرأة والشباب) في حكومته عام 1990.

 

وأشار إلى أن نزاعا قضائيا بهذا الصدد كان قد أسفر عن قرار قبل سنوات يحظر نشر محتويات اللقاء الصحفي المذكور التي توزعت على تسجيلات بلغت مدتها 600 ساعة، لكن حكما آخر صدر مؤخرا منح الحق بنشرها.

 

جدير بالذكر، أن آنجيلا ميركل، التي تعود جذورها لمدينة هامبورغ، كانت تعمل نادلة أثناء دراستها الفيزياء في ألمانيا الشرقية، ما يثير تساؤلا حول ما إذا كانت لا تعرف حقا كيف تأكل بالشوكة والسكين.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد