إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الإمارات تمنع المصريين والتونسيين والجزائريين أقل من 40 عامًا من دخول أراضيها

قالت صحيفة “الشروق” الجزائرية إن دولة الإمارات أوقفت منح التأشيرة للمصريين أقل من 40 عامًا، مؤكدة أنه تم تعميم القرار على رعايا كل من تونس والجزائر.

 

وقد تسبب القرار في أزمة بين الإمارات والجزائر التي هبت للدفاع عن كرامة مواطنيها وهددت بتطبيق المعاملة بالمثل، حيث أكدت الصحيفة أنه تم وقف منح التأشيرة، إلى أجل غير مسمى، دون مبرر يذكر.

 

ونقلت مصادر لـ”الشروق”، أن الراغبين في زيارة الإمارات العربية المتحدة، خاصة من التجار قد أبلغوا عند تقدمهم لشراء تذاكر السفر عبر طيران الإمارات – التأشيرة تمنح مباشرة عند اقتناء التذكرة – من وكالة الشركة الواقعة بمقام الشهيد في العاصمة، قد أبلغوا بتعذر بيع التذاكر، نظرا لتوقف المصالح القنصلية منح التأشيرة، دون تبليغهم المبرر وراء اتخاذ القرار.

 

وتقول بعض المصادر لـ “الشروق”، إن تعليق منح تأشيرة دخول الإمارات لرعايا الجزائر وتونس ومصر سببه “أمني”، دون تقديم إضافات أكثر، وإن حاولت تبرير ذلك بقطع الطريق لوصول رعايا الدول الثلاث إلى الجماعات المسلحة في سوريا والعراق، علما بأن غالبية الملتحقين بالجماعات المسلحة يلتحقون بها عبر تركيا التي لها حدود مع سوريا والعراق.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد