إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

القوات الجزائرية تقضي على مجموعة مسلحة خططت لاختطاف أمراء سعوديين في الصحراء

نجحت قوات الجيش الوطني الجزائري الأربعاء من إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف أمراء خليجيين  من العربية السعودية في منطقة صحراوية للقنص، واستطاعت قتل ثلاثة من الإرهابيين.

ونشرت جريدة “الشروق اليومي” في عدد الجمعة رصد المخابرات الجزائرية اهتمام مجموعة إرهابية بتحركات أمراء من العربية السعودية، وهذه المجموعة تنتمي الى كتيبة تسمى “المهاجرون”. وكان وفد الأمراء يتكون من 17 سيارة الدفع الرباعي ودخل الجزائر عبر تونس في رحلة قنص لطائر الحبار. واعتاد وفد الأمراء القنص في الجزائر وتونس سنويا.

وتؤكد الجريدة نجاح قوات الجيش في رصد أعضاء كتية المهاجرين التابعين لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي والقضاء على ثلاثة من عناصرها على رأسهم المسمى الأمير عبد الحق واستعادة أسلحة كان في حوزتهم. وكان وفد أمراء الخليج تحت مراقبة وحراسة قوات خاصة من الدرك الجزائري.

ولا تستبعد قوات الجيش أن الهدف الرئيسي لهذه المجموعة كان محاولة اختطاف أحد الأمراء هو الحصول على فدية، فتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي يعيش أزمة مالية منذ التحاق عدد من مقاتليه بتنظيم “داعش” مما أضعف عملياته المسلحة وعمليات الاختطاف.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد