إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قناة فرنسية تعرض تحقيقا حول “الكنز المخفي للدكتاتور” بن علي يتضمن حديثا مع صهره

بثت قناة M6 الفرنسية الأحد 12 تشرين الأول أكتوبر 2014، شريطا وثائقيا بعنوان “الكنز المخفي للدكتاتور”، وتناول الشريط أو بالأحرى التحقيق قضية الأموال التي جمعها المُقربون لنظام الرئيس الذي خلعه شعبه في 14 كانون الثاني /يناير 2011، وعرض التقرير الصعوبات التي تواجهها السُلطات التونسية الحالية لاستعادة هذه الأموال الطائلة في عديد من الدول العربية والأجنبية، وظهر في التحقيق صهر الرئيس السابق بلحسن الطربلسي لأول مرة بعد الثورة وذلك بعد أن قام فريق البرنامج باقتفاء أثره وتتبعه في كندا واجراء حوار مختصر معه.

 

كما تضمن التحقيق حوارا مع الرئيس الحالي محمد المنصف المرزوقي الذي أكد أن الدولة تتابع ملفات الأموال المنهوبة وأنها واجهت صعوبات قانونية وإجرائية، وأنها استرجعت جزء منها، وهي جزء من أموال هربتها زوجة المخلوع إلى لبنان ويُقدر المبلغ المُسترجع بما قيمته 27 مليون دولار.

 

والجدير بالذكر أن ملف استرجاع الأموال عرف العديد من الصعوبات والتجاذبات حيث لعبت الدولة العميقة والثورة المُضادة دورا كبيرا في تعطيل الملف مثلما عطلت تحقيق أهداف الثورة واستكمال مهامها، بل أن متابعين يؤكدون أن المنظومة القديمة عملت وتعمل على العودة من خلال بعض الوجوه المرشحة للاستحقاقات الانتخابية الحالية في ما يرى بعض السياسيين والمتابعين والمحللين أن الانتخابات الحالية ستكُون الضربة القاتلة والنهائية لتلك المنظومة الطامحة للعودة بعد أن فشلت مند سنة في نقل النموذج المصري إلى تونس.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد