إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الوليد بن طلال لوزير النفط السعودي: أنت تستخف بالعقول.. ستنخفض اسعار النفط وسنواجه عجزا في الميزانية

أثار الأمير الوليد بن طلال، القلق لدى السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما أشار إلى أن انخفاض أسعار النفط في الأسواق حاليًا قد يتسبب في عجز بميزانية أكبر مصدر للنفط في العالم.

وقال الأمير السعودي البارز ومالك شركة “المملكة القابضة”: إن دعوة وزير النفط علي النعيمي إلى عدم القلق مما يجري الآن في أسواق النفط يعتبر استخفافًا بالعقول ومجافاة للحقيقة، على حد تعبيره.

وكتب الأمير الوليد على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “مجلس الوزراء السعودي الموقر، ميزانية الدولة ستواجه عجزًا في 2015 إن لم يكن 2014 بسبب انخفاض سعر البترول، الحلول مرفقة”، وفقًا لكلامه.

وتكتسب الحلول التي قدمها الأمير في خطاب لوزير النفط السعودي، أهميتها، كونها صادرة من أحد أبرز رجال الأعمال في العالم، وهو ما ظهر جليًّا في التفاعل اللافت بين المغردين السعوديين الذين يهيمنون على موقع “تويتر” في العالم العربي.

وتناقل المغردون السعوديون عبر أكثر من هاشتاج نشط، تغريدة الوليد بن طلال ونصائحه فيما يخص عمود الاقتصاد السعودي المتمثل في النفط.

وقال مغرد نشيط يدعى “أحمــد وبــس” في تغريدة: “حلول الوليد بن طلال حلول واقعية ومنطقية جدًّا.. من يتهكم عليه.. عليه أن يتذكر بأن الوليد لديه خبراء اقتصاديين.. هو لا يتحدث عن أفكاره فقط”.

وعلق مغرد آخر يدعى “Abdulkareem” في السياق ذاته قائلًا: “رجل لديه الخبرة والعلم الاقتصادي يجب أن يؤخذ برأيه بشكل جدي”.

وقال الأمير السعودي في خطابه لوزير النفط: “هذا الوضع يبعث على القلق.. وتصريح وزير البترول بالتهوين وعدم القلق من تراجع أسعار النفط لا يجوز أن يصدر من وزير نفط لدولة من أكبر الدول المنتجة للبترول في العالم”.

وكحلول لأزمة انخفاض أسعار النفط، طالب الوليد بترشيد ميزانية الدولة وتفعيل دور الصندوق السيادي لكل احتياطيات الدولة، وتنويع مصادر الدخل وتفعيل خطط إنتاج الطاقة الشمسية والذرية والمتجددة.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد