“أسوشيتدبرس”: طائرات مصرية تقصف بنغازي.. والرئاسة تنفي

0

أفادت وكالة “أسوشيتدبرس” في نبأ عاجل لها، أن طائرات مصرية قصفت مواقع لميليشيات إسلامية شرق بنغازي.

 

وقالت الوكالة إن اثنين من المسؤولين بالحكومة المصرية أفادا بأن طائرات حربية قصفت مواقع الميليشيات الإسلامية في شرق مدينة بنغازي الليبية. وأوضح المسؤولان، أن استخدام الطائرات هو جزء من العملية التي تقودها مصر ضد الميليشيات المتطرفة شرق ليبيا.

 

من جهته، نفى السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم، صحة ما ذكرته وكالة “أسوشيتدبرس” من قيام طائرات مصرية بقصف أهداف في ليبيا.

 

وفي أواخر أغسطس الماضي، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيمبرلي، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعتقد أن الإمارات العربية المتحدة ومصر شنتا غارات على أهداف داخل ليبيا، دون تقديم أي تفاصيل إضافية.

 

وجاء ذلك بعد أن رفضت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، جين بساكي، تأكيد صحة التقارير التي تحدثت عن غارات لطائرات أجنبية في ليبيا، كما رفضت التعليق على الاتهامات التي وجهتها قوى ليبية إلى مصر والإمارات بالمشاركة فيها، ولكنها أكدت رفض بلادها لـ”التدخل الخارجي” في الأزمة الليبية.

 

يشار إلى أن فصائل ليبية مسلحة كانت قد اتهمت طائرات إماراتية ومصرية بتوجيه ضربات لأهداف تابعة لها في العاصمة طرابلس، الأمر الذي نفته القاهرة بشكل قاطع عبر بيان رسمي للخارجية.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.