طائرات داعش تحلق في سماء حلب بسوريا

0

قام مسلحون ينتمون إلى تنظيم “الدولة الاسلامية” بالتحليق في سماء في بطائرات حربية استولوا عليها بعد سيطرتهم على مطارات عسكرية سورية، وذلك تحت إشراف ضباط عراقيين سابقين، بحسب ما أفاد الجمعة المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

وقال المرصد في بيان إن تنظيم “الدولة الاسلامية” “اصبح يمتلك ثلاث طائرات حربية قادرة على الطيران والمناورة، يعتقد أنها من نوع +ميغ-21+ و+ميغ-23”.

 

وأضاف “يشرف ضباط عراقيون من الجيش العراقي (الذي تم حله) وهم عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية على تدريب المزيد من عناصر التنظيم أصحاب الخبرات على قيادة هذه الطائرات من خلال دورات تدريبية”.

- Advertisement -

 

وذكر أن هذه التدريبات تجري “في مطار الجراح العسكري، أو ما يعرف بمطار كشيش العسكري، الواقع في ريف حلب الشرقي، والذي يعد أهم معسكرات تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا”.

 

ونقل المرصد عن سكان في حلب في شمال سوريا قولهم إنهم “شاهدوا طائرة على الأقل تحلق على علو منخفض في أجواء المنطقة بعد إقلاعها من مطار الجراح العسكري، علما أنها ليست المرة الأولى التي يشاهد فيها السكان تحليقا لطائرة تقلع من المطار على علو منخفض”.

 

ولم يذكر المرصد تاريخ قيام عناصر التنظيم بالتحليق بالطائرات.

 

وبحسب المرصد، فقد استولى تنظيم “الدولة الاسلامية” على هذه الطائرات بعد سيطرته على المطارات العسكرية التابعة للنظام في محافظتي حلب والرقة، مشيرا إلى أنه من الصعب التأكد مما إذا كان تنظيم “الدولة الإسلامية” يمتلك صواريخ لاستخدامها في هذه الطائرات. 

 

وفي ذات السياق، قال متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية إن الجيش الأمريكي لا علم له بأي طلعات جوية لـ”تنظيم الدولة” في سوريا أو غيرها.

قد يعجبك

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.